الأحد 24 مارس 2019 م - ١٧ رجب ١٤٤٠ هـ
الرئيسية / السياسة / الجيش المصري يحبط هجوما على حاجز أمني في العريش

الجيش المصري يحبط هجوما على حاجز أمني في العريش

القاهرة ـ من إيهاب حمدي :
أحبطت القوات المصرية هجوما على حاجز أمني في مدينة العريش بمحافظة شمال سيناء، مساء أمس الأول الثلاثاء. وقال مصدر عسكري إن الهجوم استهدف حاجزا أمنيا بجوار قسم ثالث العريش، مركز المحافظة. وأضاف أن 4 مسلحين من المهاجمين فروا على متن دراجتين ناريتين في أعقاب محاولة الهجوم. وهزت أصوات انفجارات مدوية غالبية أحياء مدينة العريش، وأفاد شهود عيان بأن حالة من الفزع انتابت أهالي المدينة الذين نزلوا إلى الشوارع للابتعاد عن الأماكن القريبة من تلك الأصوات ، بينما صرح مصدر أمني مسؤول بأن الأصوات هي أصوات المدفعية التابعة للجيش وأنها تدك مزارع جنوب العريش وكذلك أصوات قنابل ضوئية تطلق من الكمائن الثابتة والمتحركة في الصحراء عقب محاولة هجوم مسلح على كمين. وأضاف المصدر أن قوات الأمن ردت على المهاجمين الذين لاذوا بالفرار من المنطقة.
من جهة أخرى، ضبطت قوات الجيش ربع طن من المتفجرات، خلال حملة على معاقل المسلحين جنوب مدينة رفح، بالمحافظة ذاتها. وتشكل الجماعات المسلحة المنتشرة في شمال سيناء، تحديا أمنيا كبيرا للسلطات المصرية، وخلال السنوات الماضية شن المسلحون هجمات على قوات الأمن والمدنيين في سيناء وخارجها، أدت إلى مقتل المئات.
على صعيد أخر، حركت وزارة الداخلية عدداً من الدوريات الأمنية فى الشوارع، فضلاً عن الأكمنة الثابتة في العديد من المحافظات على مستوى الجمهورية. وجاءت التحركات الأمنية تزامناً مع اقتراب الاحتفالات بعيد الميلاد المجيد، حيث تستنفر وزارة الداخلية قواتها فى الشوارع، للتصدى للجريمة ومنع وقوعها. وحرص مديرو الأمن على تفقد محيط الكنائس، ومراجعة خطط التأمين مع الخدمات الأمنية المعينة بدور العبادة. وعقدوا عدة اجتماعات بالضباط والأفراد شرحوا فيها الخطط الأمنية، وشددوا على التعامل بحسم مع أية محاولات للخروج عن القانون.

إلى الأعلى