الأربعاء 25 أبريل 2018 م - ٩ شعبان ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / المحليات / وزراء التعليم العالي العرب يعقدون مؤتمرهم السادس عشر بمشاركة السلطنة
وزراء التعليم العالي العرب يعقدون مؤتمرهم السادس عشر بمشاركة السلطنة

وزراء التعليم العالي العرب يعقدون مؤتمرهم السادس عشر بمشاركة السلطنة

القاهرة ـ العمانية: شاركت السلطنة أمس في أعمال المؤتمر السادس عشر لوزراء التعليم العالي والبحث العلمي في الدول العربية تحت شعار “التعليم العالي وعالم العمل والإنتاج : رؤية جديدة” وذلك بمقر جامعة الدول العربية بالقاهرة.
ومثل السلطنة في أعمال المؤتمر سعادة الدكتور علي بن أحمد العيسائي سفير السلطنة المعتمد لدى مصر ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية.
شارك في فعاليات المؤتمر وفود من سبع عشرة دولة عربية وعدد من المنظمات العربية والدولية بالإضافة إلى منظمات العمل العربي المشترك.
وناقش المؤتمر أوراق العمل المقدمة من المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم ومنظمة العمل العربية حول التخطيط وعلاقة مؤسسات التعليم العالي في الوطن العربي مع مؤسسات العمل والإنتاج في سبيل تحقيق أهداف التنمية المستدامة 2030م.
كما ناقش المؤتمر التقارير الوطنية المقدمة من بعض الدول حول السياسات المتبعة والتجارب الناجحة في مجال ربط التعليم العالي ومخرجاته بمتطلبات التنمية وبحث المؤتمر التعامل مع الأزمات المركبة التي تواجهها عدد من الدول العربية التي تعاني من النزاعات حيث أسفرت تلك النزاعات عن إلحاق الأضرار بمنظومات التعليم العالي.

إلى الأعلى