الجمعة 7 أغسطس 2020 م - ١٧ ذي الحجة ١٤٤١ هـ
الرئيسية / المحليات / مناقشة تطوير الخدمات الصحية بالمستشفيات الثالثية والمرجعية بالسلطنة
مناقشة تطوير الخدمات الصحية بالمستشفيات الثالثية والمرجعية بالسلطنة

مناقشة تطوير الخدمات الصحية بالمستشفيات الثالثية والمرجعية بالسلطنة

عقد صباح أمس بديوان عام وزارة الصحة الاجتماع الثالث لمديري المستشفيات والمراكز التخصصية بمحافظة مسقط والمستشفيات المرجعية بالمحافظات.
حضر الاجتماع الدكتور كاظم بن جعفر بن سليمان مدير عام الرعاية الطبية التخصصية بالوزارة وتم خلاله مناقشة العديد من المواضيع التي تتعلق بتطوير وتحسين الخدمات الصحية بالمستشفيات الثالثية والمرجعية في كافة محافظات السلطنة منها: مراجعة واعتماد محضر الاجتماع السابق المنعقد في شهر سبتمبر الماضي ومتابعة ما تم إنجازه والإجراءات العملية لبدء تشغيل مشروع فحص الحمض النووي.
وقد قدمت جميلة المبسلية من المستشفى السلطاني عرضاً لفريق التدخل المبكر للحالات الحرجة بالمستشفى وناقش الاجتماع أيضا العمل على تفعيل مجالس إدارات المستشفيات وأهميتها في اتخاذ القرارات الإدارية والعمل على رفع كفاءة العنايات المركزة بالمستشفيات وتفعيل وحدات الرعاية النهارية ببعض المستشفيات.
كذلك تم في الاجتماع مناقشة المواضيع المتعلقة بالقوى البشرية وعرض للمبادرات الناجحة في المستشفيات في مجال تحسين وتطوير الخدمة المقدمة للمرضى والآلية لتقليص المواعيد بالعيادات الخارجية التي من الممكن تطبيقها في بقية المستشفيات.

إلى الأعلى