الجمعة 22 سبتمبر 2017 م - ١ محرم ١٤٣٠ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / عمران وعمانتل توقعان مذكرة تفاهم لإنشاء المقر الرئيسي الجديد لعُمانتل في الحي التجاري بمركز عُمان للمؤتمرات والمعارض
عمران وعمانتل توقعان مذكرة تفاهم لإنشاء المقر الرئيسي الجديد لعُمانتل في الحي التجاري بمركز عُمان للمؤتمرات والمعارض

عمران وعمانتل توقعان مذكرة تفاهم لإنشاء المقر الرئيسي الجديد لعُمانتل في الحي التجاري بمركز عُمان للمؤتمرات والمعارض

مسقط ـ (الوطن):
وقعت شركة عُمران، الرائدة في تنمية وإدارة أصول الضيافة والاستثمارات السياحية، والشركة العُمانية للإتصالات (عُمانتل) الشركة الرائدة في قطاع الاتصالات مذكرة تفاهم لإنشاء المقر الرئيسي لعُمانتل في الحي التجاري بمركز عُمان للمؤتمرات والمعارض. حيث تم التوقيع في المكتب الرئيسي للشركة العُمانية للاتصالات من قبل المهندس وائل بن أحمد اللواتي، الرئيس التنفيذي لعُمران والدكتور عامر بن عوض الروّاس، الرئيس التنفيذي لعُمانتل.
وتنص الاتفاقية على أن تتولى عُمران جميع المهام كمطور رئيسي للمشروع والتي تشمل تعيين جميع الخبرات الاستشارية اللازمة لانجاز أعمال التصميم الهندسي والإشراف على التنفيذ خلال مرحلة الإنشاء وتقديم خدمات الإدارة للمشروع. تصل مساحة المقر الجديد إلى ما يُقارب من 40 ألف متر مربع، بالإضافة إلى مواقف تتسع لأكثر من 1200 مركبة، كما سيتضمن المشروع مجموعة من المبادرات البيئية المتوافقة مع معايير “الريادة في الطاقة والتصميم البيئي (LEED)” المُصادق عليها من قبل المجلس الأميركي للمباني الخضراء.
وبهدف تقديم أفضل التصاميم للمشروع، دعت عُمران مجموعة من المكاتب الاستشارية العالمية للمشاركة في مسابقة تصميم المبنى الجديد، والذي سيعكس بدوره النمط المعماري للدور الريادي لعمانتل وطبيعة عملها في قطاع الاتصالات بالسلطنة.
واوضح المهندس وائل بن أحمد اللواتي، الرئيس التنفيذي لعُمران: يعد اختيار عُمانتل الحي التجاري بمركز عُمان للمؤتمرات والمعارض لإقامة مقرها الرئيسي الجديد علامة بارزة وإضافة نوعية لهذا المشروع الحيوي، حيث يُعتبر هذا الموقع مثالياً لمراكز الشركات والمؤسسات الكبرى. ويجري بناء مشروع مركز عُمان للمؤتمرات والمعارض على مساحات مفتوحة مع الأخذ في الاعتبار تطبيق السياسات والتدابير التي تحد من الآثار البيئية السلبية، وتوفير موقع لرجال الأعمال من الدرجة الأولى يضم مرافق عامة ومحلات تجارية متنوعة تتصل بشبكة طرق متكاملة ومدعومة ببنية أساسية مميزة في قلب العاصمة مسقط.
من جانبه قال الدكتور عامر بن عوض الرواس، الرئيس التنفيذي لعُمانتل: يأتي إنشاء مقر عُمانتل الجديد بهدف توفير بيئة تحفيزية لموظفينا من شأنها أن تعزز قدراتهم الابداعية والابتكارية وتشجعهم على الإرتقاء في العمل بجوٍ يعكس روح الحداثة والتطوير المستمر والنظرة المستقبلية للشركة. ومن المؤمل أن يساهم هذا المشروع في تحسين مستوى الانتاجية وفعالية عمليات الشركة بما يخدم هدفنا الإستراتيجي المتعلق بتقديم تجربة عملاء فريدة من نوعها واثراء قطاع الاتصالات.
الجدير بالذكر، بأن هذه الاتفاقية تأتي كجزء من مراحل تطوير مشروع مركز عُمان للمؤتمرات والمعارض الذي يُعد من أهمّ مشاريع عُمران الحالية والمتوقع الانتهاء منه في 2016م. هذا وسيشمل المركز مرافق وقاعات للمؤتمرات والمعارض، و1000 غرفة موزعة على 4 فنادق من فئات مختلفة، وشقق فندقية، ومركز تجاري، وحي تجاري من الدرجة الأولى.

إلى الأعلى