الأربعاء 19 سبتمبر 2018 م - ٩ محرم ١٤٤٠ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / 5 مؤسسات حكومية تنضم إلى بوابة استثمر بسهولة قريباً

5 مؤسسات حكومية تنضم إلى بوابة استثمر بسهولة قريباً

مسقط ـ “الوطن”:
توقع مركز خدمات الاستثمار بوزارة التجارة والصناعة أن يتم قريبا تدشين تراخيص كل من وزارة القوى العاملة، ووزارة النقل والاتصالات، والهيئة العامة للدفاع المدني، بالإضافة إلى تراخيص هيئة المنطقة الخاصة بالدقم لتكون عبر بوابة استثمر بسهولة.
وسيتيح وجود هذه المؤسسات في بوابة استثمر بسهولة تخليص المعاملات إلكترونياً، ودعت البوابة في حسابها على التويتر رجال الأعمال إلى تحديث بطاقاتهم في بوابة استثمر بسهولة ليتيسر لهم تخليص كافة أعمالهم التجارية عن طريق نافذة واحدة.
بينما قالت وزارة القوى العاملة في حسابها على التويتر: الأحد القادم تدشن الوزارة الرابط الإلكتروني عبر بوابة استثمر بسهولة لاستلام طلب الترخيص الجديد لإنشاء مؤسسة تدريبية خاصة.
استثمر بسهولة بوابة إلكترونية تساعد أصحاب الأعمال والمستثمرين على إنهاء إجراءات تسجيل وإصدار التراخيص بسهولة وفي فترة قصيرة، وتقود وزارة التجارة والصناعة عملية تنفيذ هذا المشروع الذي يعد مبادرة مشتركة بين هيئة تقنية المعلومات و5 هيئات حكومية هي وزارة القوى العاملة، وشرطة عُمان السلطانية، ووزارة التجارة والصناعة، وغرفة تجارة وصناعة عُمان بالإضافة إلى وزارة البيئة والشؤون المناخية.
يهدف المشروع إلى إتمام عمليات الترخيص والتسجيل بشكل أسرع وأكثر كفاءة، وتوفير نقطة دخول موحدة عن طريق الإنترنت للوصول إلى المعلومات والخدمات الحكومية المتعلقة بالأنشطة التجارية، والدخول إلى البوابة الإلكترونية على مدار الساعة وتوفير آلية سهلة لدفع رسوم المعاملات إلكترونيًّا عبر بوابة الدفع الإلكتروني، بالإضافة إلى توفير الخدمات عبر قنوات مختلفة مثل البوابة الإلكترونية، وتطبيق الهاتف المحمول، ومزودي الخدمات مثل مكاتب سند، والمحامين، والمدققين، وتوفير بيئة آمنة جديرة بالثقة لإجراء المعاملات الإلكترونية.
وقد تم التوقيع على هذا المشروع في 8 ديسمبر2013م، وتم التخطيط لتنفيذه على 6 مراحل، يستغرق تنفيذ كل واحدة منها 4 أشهر؛ وفي كل مرحلة، يتم إطلاق تطبيق جديد في الهاتف النقال وموقع إلكتروني يتضمن مجموعة من الخدمات؛ وقد أتم المشروع في الوقت الحالي المراحل الست بنجاح.

إلى الأعلى