الأربعاء 24 يناير 2018 م - ٦ جمادي الأولي١٤٣٩ هـ
الرئيسية / الأولى / سوريا تبدأ عملية إخلاء المسلحين من ريف دمشق

سوريا تبدأ عملية إخلاء المسلحين من ريف دمشق

دمشق ــ الوطن :
بدأت أمس عملية خروج المجموعات المسلحة من ريف دمشق الجنوبي الغربي، على متن حافلات، باتجاه إدلب ودرعا. وذلك في إطار تنفيذ اتفاق المسلحين مع الحكومة السورية الذي يقضي بخروج المئات منهم من بلدتَي بيت جن ومزرعة بيت جن إلى محافظة إدلب، توازياً مع نقل مسلّحين آخرين إلى درعا.
وذكرت وكالة “سانا” أنه انطلقت بعد ظهر أمس 4 حافلات تقل عشرات المسلحين مع بعض أفراد عائلاتهم باتجاه خط سيرها المحدد إلى محافظة إدلب. مضيفة بحسب مراسلها في المنطقة أن أفراد المجموعات المسلحة قاموا بتسليم السلاح الثقيل قبل أن تقوم وحدات من الجيش العربي السوري بالدخول إلى قرية مغر المير وتل مروان وتمشيطها وتأمينها بشكل كامل. كما أكدت أن المجموعات المسلحة عمدت إلى إحراق مقراتها قبل خروجها من المنطقة لإخفاء الوثائق والقرائن التي تكشف القوى والدول الراعية لها.
ونتيجة العملية العسكرية التي خاضها الجيش السوري والخسائر الكبيرة في صفوف المجموعات المسلحة سادت خلال الأيام الماضية حالة من الانهيار بين صفوفها بعد إطباق وحدات الجيش الخناق على بؤرها ومواقع انتشارها ما دفع العديد من أفرادها إلى الفرار باتجاه بلدة شبعا اللبنانية المحاذية لقرية بيت جن بالتنسيق مع كيان العدو الإسرائيلي الذي يقدم الدعم اللوجستي والعسكري ويسهل مرورهم بين محافظتي درعا والقنيطرة عبر سفوح جبل الشيخ.

إلى الأعلى