Alwatan Newspaper

اضغط '.$print_text.'هنا للطباعة

شهيد فلسطيني .. وقوات الاحتلال تقتحم منازل الفلسطينيين بالخليل

p1

رسالة فلسطين المحتلة ـ من رشيد هلال وعبدالقادر حماد:
استشهد شاب فلسطيني، صباح أمس، متأثرا بإصابته برصاص قوات الاحتلال الاسرائيلي، خلال المواجهات التي اندلعت شرق البريج وسط القطاع، امس الأول. واكد الدكتور اشرف القدرة الناطق باسم وزارة الصحة في قطاع غزة ، استشهاد جمال محمد جمال مصلح 20 عاما من المغازي متأثرا بجراحه الذي اصيب بها برصاص الاحتلال في صدره أمس الاول الجمعة شرق البريج. وكان 50 مواطنا فلسطينيا اصيبوا بالرصاص الحي والمطاطي، بينهم 5 في حالة الخطر، و120 بالاختناق خلال المواجهات التي اندلعت مع قوات الاحتلال على حدود قطاع غزة امس الاول، وذلك احتجاجا على قرار ترامب الاعتراف بالقدس عاصمة لاسرائيل .
على صعيد متصل، سلمت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر أمس السبت عددا من المواطنين الفلسطينيين بلاغات مقابلة لمخابراتها بعد اقتحام منازلهم في أنحاء متفرقة من محافظة الخليل جنوب الضّفة الغربية المحتلة. ففي مدينة يطّا جنوب الخليل، فتشت قوة عسكرية من جيش الاحتلال منزل الأسير عمر الهريني الذي جرى اعتقاله أمس الجمعة قرب مفترق زيف بمدخل المدينة، وحطّموا أرضية المنزل ومحتوياته بحجّة البحث عن أسلحة. كما سلّمت القوّات الأسير المحرر عاطف رباع والشاب قصي خالد العمور بلاغي مقابلة لمخابراتها بعد اقتحام منزليهما في المدينة. وفي مدينة الخليل، اقتحمت قوّة عسكرية من جيش الاحتلال منزل الأسير المحرر شريف القواسمة في منطقة عقبة تفوح بمدينة الخليل، فيما جابت عدة آليات عسكرية منطقة الدواوير وسط المدينة وعدد من الأحياء القريبة.
وجرت مواجهات في الضفة الغربية المحتلة وقطاع غزة مع استمرار الاحتجاجات على القرار الأميركي. وكانت حركة حماس التي تسيطر على قطاع غزة وحركة الجهاد الإسلامي وجهتا دعوة لـ “يوم غضب” الجمعة، كما كانت الحال في أيام الجمعة الماضية بعد القرار الأميركي حول القدس. وأعلن القدرة في حصيلة لمواجهات الجمعة ان “نحو 50 مواطنا اصيبوا بالرصاص الحي، كما اصيب 80 اخرون بالاختناق او الاغماء نتيجة لقنابل الغاز” المسيل للدموع التي اطلقها الجيش لتفريق المتظاهرين قرب حدود القطاع. وكان القدرة أفاد امس الاول عن 16 أصابة بينها أربع إصابات حرجة. وفي الضفة الغربية المحتلة، أوقعت المواجهات 16 جريحا فلسطينيا، منهم من أصيب بطلقات حية ومنهم من أصيب بطلقات مطاطية، بحسب ما أفاد متحدث باسم وزارة الصحة التابعة للسلطة الفلسطينية.


تاريخ النشر: 31 ديسمبر,2017

المقالة مطبوعة من جريدة الوطن : http://alwatan.com

رابط المقالة الأصلية: http://alwatan.com/details/235484

جميع حقوق النشر محفوظة لجريدة الوطن © 2014