الإثنين 24 سبتمبر 2018 م - ١٤ محرم ١٤٤٠ هـ
الرئيسية / المحليات / مناقشة الاستثمار الاقتصادي والسياحي في عدد من مواقع المحميات الطبيعية
مناقشة الاستثمار الاقتصادي والسياحي في عدد من مواقع المحميات الطبيعية

مناقشة الاستثمار الاقتصادي والسياحي في عدد من مواقع المحميات الطبيعية

منها الاستفادة من موقع في السياحة الفلكية

عقدت لجنة المحميات الطبيعية اجتماعها الثاني لعام2017م.
ترأس الاجتماع سعادة نجيب بن علي الرواس وكيل وزارة البيئة والشؤون المناخية وبحضور أعضاء اللجنة من الجهات الحكومية المعنية.
يأتي هذا الاجتماع في إطار حرص وزارة البيئة والشؤون المناخية المحافظة على البيئة وصون مواردها الطبيعية وذلك من اجل استدامتها من التعديات التي قد تواجهها وذلك من اجل تحقيق اقصى درجات الحماية لها والحفاظ على موائلها.
وفي هذا الاطار عملت الوزارة مع مختلف الجهات ذات العلاقة للمحافظة على التنوع الاحيائي في مختلف محافظات السلطنة وذلك من خلال إعلانها عن العديد من المحميات الطبيعية البرية منها والبحرية ويبلغ عدد المحميات المعلنة حتى الان 18 محمية طبيعية هذا وتقوم الوزارة بالتنسيق مع الجهات المعنية لاستغلال بعض منها في مجالات السياحة البيئية من اجل العمل على استثمار تلك المحميات من النواحي الاقتصادية والسياحية.
وذلك بناء على القرار الوزاري رقم:(46 /2017) والذي يختص باقتراح السياسات الخاصة بالمحافظة على المحميات الطبيعية وصون الاحياء الفطرية وكيفية ادارتها وكذلك دراسة المشروعات المقدمة من الوزارة بشأن انشاء المحميات الطبيعية الدائمة والمؤقتة، حيث استهل سعادة الوكيل الاجتماع مرحبا بأعضاء اللجنة، ثم استعرض سعادته اجندة الاجتماع المعروضة امام اللجنة، حيث تمت مناقشة عدد من المحميات التي تمت دراستها كما تم استعراض أهمية تلك المحميات من النواحي البيئية والسياحية والاقتصادية والاجتماعية وذلك من اجل العمل على إعلانها رسمياً كمحميات طبيعية بالمستقبل القريب.
واستعرضت اللجنة مناقشة موقع طبيعي يعتبر من المواقع النادرة في الشرق الأوسط من حيث أهميته ويركز هذا الموقع على الاستفادة من الظواهر الطبيعية فيما يخص السياحة الفلكية بالإضافة الى قيام اللجنة بمناقشة بعض مواقع الحماية المؤقتة لدراستها من قبل اعضاء اللجنة.

إلى الأعلى