الأربعاء 24 يناير 2018 م - ٦ جمادي الأولي١٤٣٩ هـ
الرئيسية / منوعات / العالم يحتفي بقدوم 2018

العالم يحتفي بقدوم 2018

ألعاب نارية بعدة عواصم وعقد قران جماعي بجاكرتا و عرض ليزر مرفق بالموسيقى من برج خليفة بدبي

عواصم ـ أ ف ب : بدأت الاحتفالات حول العالم لاستقبال العام 2018، فانطلقت من سيدني، كبرى المدن الاسترالية وتتوالى تدريجيا من آسيا إلى الشرق الاوسط وافريقيا واوروبا ثم أخيرا الى الاميركيتين وسط عروض ضوئية مذهلة، في وداع للعام 2017.
- من الشرق إلى الغرب -لفارق التوقيت ستكون سيدني اول مدينة كبرى في العالم تحتفي بحلول العام 2018، مع انتظار مجيء 1,5 مليون شخص الى خليجها الشهير لحضور عرض الالعاب النارية التقليدي، الذي يتلون بألوان قوس القزح، رمز حقوق المثليين، احتفالا بتشريع استراليا للزواج المثلي اثر استفتاء وطني نال دعما واسعا.
كما وعدت هونغ كونغ بعرض ألعاب نارية تشبه الشهب تصحبه الموسيقى ويستمر عشر دقائق قبيل منتصف الليل، وسيتم اطلاقها من ناطحات سحاب تطل على مرفأ فيكتوريا هاربر.
وستعقد جاكرتا قرانا جماعيا لحوالى 500 ثنائي برعاية الحكومة فيما تنظم المهرجانات والأسواق الشعبية على محاور السير الكبرى وفي المواقع السياحية.
اما دبي فستجري عرض ليزر مرفق بالموسيقى من برج خليفة، اعلى مبنى في العالم (828 مترا)، عوضا عن عرض الالعاب النارية. وتوقعت شرطة دبي وصول مليون ونصف مليون شخص لمشاهدة عرض الليزر الذي سينقل بالبث الحي عبر موقع تويتر بدءا من الساعة 23,30 بالتوقيت المحلي (19,30 ت غ). كما تنظم امسيات غنائية في مختلف الامارات يحييها فنانون عرب وغربيون بينهم المصري عمرو دياب في دبي والاميركية كيتي بيري في ابوظبي.
وزينت موسكو جاداتها وساحاتها الرئيسية لاستقبال السنة الجديدة وستضيء عروض الالعاب النارية 36 موقعا مهما في العاصمة الروسية.
وأقامت برلين خيما خاصة على بوابة براندنبرغ للاهتمام النساء اللواتي قد يتعرضن للتحرش او يشعرن بالتهديد، بسبب اعتداءات واسعة اقدمت عليها قبل عامين مجموعات مهاجرين مستهدفة نساء في كولونيا ليلة راس السنة. وفي كولونيا ستجري تعبئة 1400 شرطي وتحسين إنارة الشوارع وتثبيت مزيد من كاميرات المراقبة.
وفي باريس يتوقع تجمع مئات الالاف على جادة الشانزيليزيه للمشاركة في الاحتفالات.
أما في ريو دي جانيرو فيتوقع توافد الملايين إلى شاطئ كوباكابانا لمشاهدة العروض النارية، الكثيرون منهم بملابس بيضاء بحسب ما جرت العادة لاستقبال العام الجديد.

إلى الأعلى