الثلاثاء 14 أغسطس 2018 م - ٣ ذي الحجة ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / الأولى / قيمة مضافة تعزز الإنتاج السياحي

قيمة مضافة تعزز الإنتاج السياحي

بتوقيع وزارة السياحة اتفاقية نقل خمسة مشاريع إلى الشركة العمانية للتنمية السياحية (عمران) كمرحلة أولى يكون القطاع السياحي قد مهد الطريق أمام المزيد من تعزيز المنتج السياحي بقيمة مضافة تأتي عبر تطوير هذه المشاريع بما يعمل على اجتذاب أعداد أكبر من السياحة الوافدة والمحلية.
فالاتفاقية التي يتم بموجبها نقل مشاريع رأس الجنز وكهف الهوته واستراحة العويفية واستراحة الأشخرة واستراحة صلالة من وزارة السياحة إلى (عمران)، تأتي في إطار الخطوات التنفيذية للفصل بين الدور التشريعي والدور التنفيذي في القطاع السياحي، بحيث تتولى الوزارة وضع التشريعات والخطط المتعلقة بتنمية القطاع السياحي وتتولى الشركة تنفيذ خطط التنمية السياحية.
كما أن الاتفاقية التي ستعقبها حزمة ثانية تطول مجموعة من القلاع والحصون ستعمل على تعزيز أصول شركة عمران ورفع قيمة أسهمها في السوق المحلي، الأمر الذي يعمل على تمتين وضع الشركة كأحد أهم الأذرع الاستثمارية للحكومة، بالإضافة إلى إتاحة المزيد من الصلاحيات للشركة عند التفاوض مع المستثمرين من داخل وخارج السلطنة.
كما أن قيام الشركة ـ بموجب هذه الاتفاقية ـ بتطوير المشاريع التي تم نقلها وتشغيلها سيعزز من الجذب السياحي لهذه المشاريع نظرا لأن كل مشروع منها يمثل منتجا قائما بذاته، سيتم تطويره مع إضافة المزيد من الخدمات والبرامج لإثراء تجربة زيارته، كما أن هذا التطوير سيعمل على إدخال الشركات الصغيرة والمتوسطة لتمارس نشاطاتها في إدارة وتشغيل هذه المشاريع.
وتأتي الإنجازات التي حققتها (عمران) في تسريع وتيرة دفع عجلة الاستثمار والتطوير في القطاع السياحي وإنجازها العديد من المشاريع الوطنية لتبشر بنجاح تجربة نقل المشاريع.

المحرر

إلى الأعلى