الأحد 22 يوليو 2018 م - ٩ ذي القعدة ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / وكيلة السياحة تطلع على سير العمل في مشروع خليج مسقط وتسليم عدد من وحداته لمالكيه خلال الأسابيع القادمة
وكيلة السياحة تطلع على سير العمل في مشروع خليج مسقط وتسليم عدد من وحداته لمالكيه خلال الأسابيع القادمة

وكيلة السياحة تطلع على سير العمل في مشروع خليج مسقط وتسليم عدد من وحداته لمالكيه خلال الأسابيع القادمة

المحروقية: مشروع خليج مسقط سيشكل إضافة قيمة للبنية الأساسية السياحية للسلطنة ويدعم التوجهات الحكومية للتنويع الاقتصادي للناتج المحلي

مسقط ـ (الوطن):
قامت سعادة ميثاء بنت سيف المحروقية وكيلة وزارة السياحة، بزيارة ميدانية لمشروع خليج مسقط برفقة عدد من الموظفين في الوزارة، وذلك في إطار الحرص على متابعة سير العمل في مختلف المشاريع السياحية، والوقوف على سير العمل وأبرز التطورات في الشق الإنشائي من خلال اللقاء بالإدارة التنفيذية للمشروع، حيث التقت الرئيس التنفيذي لخليج مسقط، وعدد من أعضاء الإدارة التنفيذية ومهندسي المشروع.
وخلال زيارتها اطلعت سعادتها على مراحل سير العمل والخطوات المنجزة ومواعيد الانتهاء منها بحسب الجدول الزمني للمشروع الذي يقترب من مرحلة تسليم عدد من وحداته لمالكيها خلال الأسابيع القادمة. وقالت سعادة ميثاء بنت سيف المحروقية وكيلة السياحة: من الرائع فعلا أن نرى مشروعا بمثل هذا الحجم يكتسب ملامحه النهائية ويستعد لاستقبال أول ساكنيه خلال الأسابيع المقبلة، الأمر الذي يتزامن مع تحقيق السلطنة لنتائج إيجابية جدا على مستوى الأداء السياحي مع تنامي عدد الزوار القادمين للسلطنة بحسب آخر الإحصائيات.
وأضافت سعادتها: إن مشروع خليج مسقط الذي تطوره الحكومة ممثلة بالشركة العمانية للتنمية السياحية “عمران”، بالشراكة مع القطاع الخاص ممثلة بشركة سرايا عمان القابضة، سيشكل إضافة قيمة للبنية الأساسية السياحية للسلطنة، مما يدعم التوجهات الحكومية للتنويع الاقتصادي للناتج المحلي من بوابة السياحة.
من جانبه أشار الشيخ حمود بن سلطان الحوسني الرئيس التنفيذي لـ “خليج مسقط” إلى أن مشروع خليج مسقط يسير ضمن الجدول الزمني المتوقع على الرغم من التحديات الهائلة التي تواجهها المنطقة على صعيد النمو، والأمر في ذلك يعود إلى قوة الشركاء المساهمين في المشروع، إلى جانب المزايا الفريدة للموقع والتصميم وغيرها من مقومات الجذب الرئيسية التي تجعل من الاستثمار في خليج مسقط، فرصة يجب التفكير بها بجدية، ونحن راضون عن الأداء خلال العام الماضي وننظر للعام 2018 كمرحلة مفصلية في مسيرة نجاح المشروع مع توقع وصول أول دفعة من السكان خلال الأسابيع القادمة.
جدير بالذكر يعتبر مشروع “خليج مسقط” مجمعا سياحيا خدميا متكاملا تعود ملكيته للشركة العمانية للتنمية السياحية “عمران” وشركة سرايا عمان القابضة؛ ويضم المشروع خمس مناطق سكنية (وجد، زهاء، نمير، صفا، نعيم) تتنوع بين الفيلل وشقق الدوبليكس والشقق المنفردة، إلى جانب فندقين بفئة خمس نجوم سيتم إدارتهما من قبل عملاق الضيافة شركة جميرا العالمية، كما يضم المشروع قرية ترفيهية مركزية مزودة بعدة مرافق متنوعة.
ويستعدُّ المجمع السياحي المتكامل بمحافظة مسقط لاستقبال أول سكانه خلال الأسابيع القليلة القادمة، فضلا عن افتتاح أول فنادقه “المنتجع” الذي يضم 206 غرف وعدد من القاعات متعددة الاستخدامات، إلى جانب نادٍ صحي وآخر للغوص، ومركز للعناية “سبا” بمواصفات عالمية. كما تضم المرحلة الأولى من المشروع المتوقع الانتهاء منها خلال العام القادم، ثلاث مناطق سكنية بإجمالي 260 وحدة سكنية متنوعة، إضافة إلى الفندق الأول، والقرية الترفيهية “بارك لاند”.

إلى الأعلى