الأربعاء 17 أكتوبر 2018 م - ٨ صفر ١٤٤٠ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / الخام العماني يستهل تداولات العام الجديد متجاوزاً حاجز الـ64 دولاراً

الخام العماني يستهل تداولات العام الجديد متجاوزاً حاجز الـ64 دولاراً

موديز تتوقع تراوح أسعار النفط بين 40 ـ 60 دولارا للبرميل العام الجاري
مسقط ـ عواصم ـ وكالات: استهل الخام العماني أولى جلسات تداول العام الجديد متجاوزاً حاجز الـ64 دولاراً للبرميل وبلغ سعر نفط عُمان تسليم شهر مارس القادم أمس 50ر64 دولار، وأفادت بورصة دبي للطاقة بأن سعر نفط عُمان شهد ارتفاعاً قدره 52 سنتاً مقارنة بسعر يوم الجمعة الماضي الذي بلغ 98ر63 دولار.
تجدر الإشارة إلى أن معدل سعر النفط العُماني تسليم شهر يناير الجاري بلغ 79ر60 دولار للبرميل مرتفعًا بمقدار 19ر5 دولار مقارنة بسعر تسليم شهر ديسمبر الماضي.
وقالت وكالة موديز انفستورز سيرفيس أمس الثلاثاء إنها تتوقع أن تتراوح أسعار النفط بين 40 و60 دولارا للبرميل في 2018، مضيفة أن وفرة إمدادات الغاز الطبيعي الأميركية ستكبح الأسعار حتى مع ارتفاع الطلب.
وأضافت موديز “من المرجح أن تظل الأسعار في نطاق محدود، وربما تتقلب، بفعل مزيج من زيادة الإنتاج الصخري الأميركي وانخفاض الإمدادات العالمية وإن كانت لا تزال كبيرة وعدم الامتثال المحتمل بتخفيضات الإنتاج المتفق عليها، خاصة إذا زاد فتور نمو الطلب”.
وذكرت موديز أن أسعار النفط ارتفعت في أواخر 2017 بدعم من توقعات تمديد أوبك اتفاقها لخفض الإنتاج و”اضطرابات سياسية” في منطقة الشرق الأوسط.

إلى الأعلى