الجمعة 20 يوليو 2018 م - ٧ ذي القعدة ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / توقع نمو الناتج المحلي العالمي بنسبة 3.8% العام الجاري

توقع نمو الناتج المحلي العالمي بنسبة 3.8% العام الجاري

زيورخ ـ العمانية: قال تقرير جديد أصدره بنك كريدي سويس انه من المتوقع نمو الناتج المحلي الإجمالي العالمي بشكل طفيف ليصل إلى وتيرة 3.8% عام 2018 حتى مع انخفاض السياسة النقدية.
وأكد التقرير الذي نشرته صحيفة ديلي نيوز أمس على موقعها الالكتروني انه بالإضافة إلى ذلك ستصبح النفقات الرأسمالية للشركات التي تم تقييدها في السنوات الأخيرة محركاً رئيسيا للنمو في المستقبل.
وقال: انه في ضوء هذه الخلفية المواتية يمكن للمستثمرين أن يتوقعوا عوائد قوية للأصول المعرضة للخطر في عام 2018 وإن كان ذلك محدوداً بعد عام الاستثمار الاستثنائي الجيد في عام 2017. وأشار الى انه من المتوقع ان يصل معدل التضخم العالمي إلى 2.7%.
وذكر انه في الولايات المتحدة ينبغي للإنفاق الرأسمالي القوي للشركات أن يؤدي الى انتعاش الإنتاجية مع توقعات نمو الناتج المحلي الإجمالي على أساس سنوي لأكثر من 2.5%.
وأشار إلى انه من المرجح أن تشهد منطقة اليورو استمرارا للقوة الدورية الجديدة مع توقع زيادة النمو في الناتج المحلي الاجمالي بنسبة تزيد عن 2%.
وأكد ان زيادة التوترات داخل منطقة الشرق الأوسط يمكن ان تؤثر على كل من الانفاق التجارى والاستهلاكي الأمر الذي سيؤدي بدوره الى تقليص الانتعاش الاقتصادى ويزيد من مخاطر تدفق رؤوس الأموال.

إلى الأعلى