الخميس 19 أبريل 2018 م - ٣ شعبان ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / المحليات / بحث التعاون الطبي بين السلطنة وألمانيا
بحث التعاون الطبي بين السلطنة وألمانيا

بحث التعاون الطبي بين السلطنة وألمانيا

تم امس بحث أوجه التعاون المشترك بين السلطنة وجمهورية ألمانيا الاتحادية في المجالات الطبية وسبل تعزيزها.
جاء ذلك خلال استقبال معالي الدكتور أحمد بن محمد السعيدي وزير الصحة رئيس مجلس الأمناء بالمجلس العماني للاختصاصات الطبية وسعادة الدكتور هلال بن علي السبتي الرئيس التنفيذي للمجلس العماني للاختصاصات الطبية البروفيسور (كارل والتر) رئيس المستشفى الطبي في جامعة ميونخ بالجمهورية الالمانية الاتحادية.
جاءت الزيارة لتعزيز التعاون وإيجاد فرص تدريبية للأطباء العمانيين في جامعات الطب الألمانية والاستفادة من خبراتهم في مجالات التدريب والتأهيل الطبي.
حيث بدأ الوفد زيارته بالاجتماع مع الرئيس التنفيذي للمجلس للتعرف على طبيعة العمل في مجال تدريب وتأهيل الأطباء العمانيين والتعرف على دور المجلس العماني للاختصاصات الطبية في التدريب الطبي التخصصي.
كما زار الوفد مركز المحاكاة الطبي التابع للمجلس العماني للاختصاصات الطبية تعرف خلال هذه الزيارة على الخدمات التي يقدمها مركز المحاكاة الطبي وأهم الدورات وحلقات العمل.
وفي نهاية الزيارة اطلع الوفد على تجربة مركز الامتحانات القياسية (برومترك) وتعرف على الامتحانات الدولية التي يقدمها المركز للممتحنين.
ويسعى المجلس العماني للاختصاصات الطبية إلى التعاون مع جامعات ومؤسسات أكاديمية عالمية من أجل رفع جودة التعليم والتدريب في المجلس ورفد الأطباء المقيمين بأحدث المعارف وسبل التدريب عن ابتعاث الأطباء العمانيين للدراسة والتدريب لدى هذه المؤسسات المرموقة في الخارج.

إلى الأعلى