السبت 20 يناير 2018 م - ٢ جمادي الأولي١٤٣٩ هـ
الرئيسية / الرياضة / رئيس اتحاد الهوكي: 2018 عام حافل بالمشاركات الخارجية للمنتخبات الوطنية
رئيس اتحاد الهوكي: 2018 عام حافل بالمشاركات الخارجية للمنتخبات الوطنية

رئيس اتحاد الهوكي: 2018 عام حافل بالمشاركات الخارجية للمنتخبات الوطنية

مسقط – العمانية: قال طالب بن خميس الوهيبي رئيس الاتحاد العماني للهوكي إن 2018 م هو عام حافل بالمشاركات الخارجية لمنتخباتنا الوطنية للهوكي، وعلى ضوء تلك المشاركات تم التعاقد مع المدرب العالمي الباكستاني طاهر زمان الذي يمتلك خبرة واسعة في بناء وإعداد المنتخبات والكوادر الفنية، وبدأ عقده من بداية يناير الجاري لمدة عامين، وسيقوم المدرب باختيار الأجهزة الفنية والإدارية المساعدة لمختلف المنتخبات. وأوضح رئيس الاتحاد العماني للهوكي في تصريح لوكالة الأنباء العمانية أن مشاركات المنتخب ستبدأ من استضافة السلطنة في مارس المقبل للتصفيات الأولية المؤهلة للألعاب الآسيوية التي ستقام في العاصمة الإندونيسية بجاكرتا في شهر أغسطس المقبل، كما سيشارك المنتخب في بطولة كأس آسيا تحت 21 سنة، وخماسيات الألعاب الأولمبية لهوكي للشباب والتي ستقام في بيونس آيرس بالأرجنتين، وسنقوم ببناء أكثر من منتخب للمشاركات القادمة.
وأضاف أن العمل جار على استضافة بطولة النخبة الآسيوية بمسقط، ونحن في طور أخذ الموافقات النهائية لاستضافة هذا الحدث الكبير الذي ستتوافد عليه جماهير غفيرة لأن البطولة تجمع أفضل 6 منتخبات في القارة. لذا سيكون عام 2018م عاما حافلا بالمشاركات والبطولات والاستضافات، وهي نقلة جيدة للهوكي العماني، كما سيبدأ منتخبنا الوطني تجمّعه مطلع الأسبوع المقبل وهو أول التحضيرات لتصفيات كأس آسيا.
وأكد الوهيبي أن من أهداف الاتحاد لهذا العام بناء علاقات وطيدة مع أبناء اللعبة بالسلطنة، وبناء علاقات وطيدة مع الاتحادات القارية والإقليمية، وسنقوم باستضافة وتبادل زيارات مع منتخبات بالقارة. وفيما يخص المسابقات الداخلية بين أن هنالك العديد من المسابقات السنوية منها على مستوى الفريق الأول وهي بطولة كأس جلالة السلطان قابوس المعظم للهوكي، وبطولة الدوري العام، وكأس السوبر العماني للهوكي، وبطولة كأس مهرجان الخريف، إضافة إلى بطولات المراحل السنية كبطولة الشباب والناشئين والأشبال، وسيكون هنالك بعض التجديد على مستوى استحداث بطولة دوري هوكي الصالات، إضافة إلى القيام ببعض الأنشطة على مستوى الهوكي الخماسي.

إلى الأعلى