الثلاثاء 23 يناير 2018 م - ٥ جمادي الأولي١٤٣٩ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / “النقل والاتصالات” و”التجارة والصناعة” توقعان مذكرة تعاون لإصدار تراخيص النقل البري والبحري عبر بوابة “استثمر بسهولة”
“النقل والاتصالات” و”التجارة والصناعة” توقعان مذكرة تعاون لإصدار تراخيص النقل البري والبحري عبر بوابة “استثمر بسهولة”

“النقل والاتصالات” و”التجارة والصناعة” توقعان مذكرة تعاون لإصدار تراخيص النقل البري والبحري عبر بوابة “استثمر بسهولة”

مسقط ـ (الوطن):
وقعت وزارة النقل والاتصالات مذكرة تعاون مع وزارة التجارة والصناعة بشأن إصدار تراخيص النقل البري والنقل البحري عبر بوابة “استثمر بسهولة”، وذلك بمبنى وزارة التجارة والصناعة بمسقط.
وقع مذكرة التعاون من جانب وزارة التجارة والصناعة سعادة المهندس أحمد بن حسن الذيب وكيل الوزارة ومن جانب وزارة النقل والاتصالات سعادة المهندس سالم بن محمد النعيمي وكيل وزارة النقل والاتصالات للنقل.
وقال سعادة المهندس أحمد بن حسن الذيب وكيل وزارة التجارة والصناعة: المذكرة تخول بوابة “استثمر بسهولة” لنقل الخدمات المقدمة من وزارة النقل والاتصالات للمستثمرين سواء الاستثمارات أو المشاريع الخاصة بالنقل البحري أو الاستثمارات الخاصة بالنقل البري، كل هذه المشاريع ستنتقل تصاريحها لتتم عبر بوابة “استثمر بسهولة” مباشرة ولن يكون هناك داع لذهاب المستثمرين إلى وزارة النقل والاتصالات للحصول على تراخيص هذه الأنشطة.
وأكد سعادة المهندس بأن بوابة “استثمر بسهولة” أوجدت لتسهيل إجراءات المستثمرين والمهم في هذه المرحلة هو ربط كافة الوزارات المعنية بإصدار التراخيص للسجلات التجارية سواء الأنشطة التجارية أو الصناعية أو الخدمية أو اللوجستية وبدون هذا الربط لن تكون المنصة بالمستوى المطلوب لسرعة إنجاز المعاملات علما بأنه تم خلال السنة الماضية الربط مع 6 جهات حكومية وخلال عام 2018 نهدف الربط مع 18 جهة حكومية أخرى.
وأشار سعادته بأن حصول بوابة “استثمر بسهولة” على جوائز دولية يعطينا تحديا أكبر للحفاظ على المستوى كما أن هذا المشروع لم يحصل على هذه الجوائز إلا بعد أن تم تقييمه من قبل لجان ومنظمات دولية مع مشاريع أخرى ونحن ولله الحمد نعمل دائما على تقييم الأداء وتقييم مستوى الخدمة المقدمة للمستثمرين وتحسين الإجراءات.
وبموجب هذه المذكرة سيتمكن المستثمر من ترخيص الأنشطة التجارية والصناعية والتي تتطلب موافقات من وزارة النقل والاتصالات بطريقة إلكترونية عبر نافذة واحدة من خلال الموقع الإلكتروني للبوابة www.investeasy.gov.com دون الحاجة لمراجعة وزارة النقل والاتصالات.
وتتيح هذه الخدمة للمستثمرين إصدار تراخيص انشطة النقل البري والبحري لعدد (36) نشاطا واصدار التراخيص لعدد (82) ترخيصا عبر خدمة التراخيص ببوابة “استثمر بسهولة”، كما يمكن للمستثمرين معرفة المتطلبات اللازمة لترخيص نشاطهم التجاري عبر الدخول إلى الموقع الالكتروني لبوابة استثمر بسهولة ثم التوجه إلى أيقونة الخدمات والضغط على خدمة (محاكي التراخيص) للتعرف على المتطلبات والمستندات المطلوبة من المستثمر مع قيمة الترخيص.
كما تهدف مذكرة التعاون إلى إيجاد بيئة مستدامة وبناء علاقات تعاون مع الجهات الحكومية المرتبطة بنظام استثمر بسهولة، وتسهيل الإجراءات لتحقيق المصلحة العامة وجذب الاستثمارات إلى السلطنة، وتقديم الخدمات بجودة عالية في وقت أقل وإجراءات سريعة وميسرة عبر نافذة واحدة حيث سبق للوزارة وأن وقعت مع وزارة البيئة والشؤون المناخية مذكرة تفاهم تم بموجبها نقل أكثر من 800 نشاط يتم الترخيص لهم حاليا عبر نفس البوابة. كما يعتبر توقيع هذه المذكرة تتويجا للجهود المشتركة بين فريق استثمر بسهولة وفريق التحول الالكتروني بوزارة النقل والاتصالات وفريق المالية وبيئة الأعمال بوحدة دعم التنفيذ والمتابعة والذي كان لهم الدور الفاعل في تسهيل كافة الصعوبات والتحديات.

إلى الأعلى