الأربعاء 17 أكتوبر 2018 م - ٨ صفر ١٤٤٠ هـ
الرئيسية / السياسة / اليمن : التحالف ينفي منع دخول مساعدات .. وقوات هادي تتقدم نحو مواقع جديدة بالحديدة
اليمن : التحالف ينفي منع دخول مساعدات .. وقوات هادي تتقدم نحو مواقع جديدة بالحديدة

اليمن : التحالف ينفي منع دخول مساعدات .. وقوات هادي تتقدم نحو مواقع جديدة بالحديدة

الرياض ــ عواصم ــ وكالات:
نفى التحالف العربي ما تردد عن منعه دخول مساعدات وإمدادات أساسية أخرى وذلك بعد تقرير لرويترز يشرح بالتفصيل مدى الصعوبات التي يواجهها اليمن للتغلب على تفش جديد لمرض الدفتيريا. ونقل التقرير الذي نشرته رويترز مؤخرا عن منظمة الصحة العالمية قولها إن 380 مريضا دخلوا مستشفيات في أنحاء اليمن لإصابتهم بالدفتيريا منذ أغسطس. وإلى جانب الدفتيريا يشهد اليمن مجاعة على نطاق واسع وواحدة من أسوأ موجات الكوليرا على الإطلاق. وفي بيان لرويترز لم يتطرق التحالف إلى الدفتيريا بالاسم. وقال متحدث باسم التحالف في البيان الذي أرسل بالبريد الالكتروني إن التحالف ينفي تماما ما تردد عن أنه منع وصول أي مساعدات أو مؤن حيوية إلى الشعب اليمني وإنه يؤكد على أن هذه المزاعم تفتقر إلى أي دليل. وجاء في تقرير رويترز الشهر الماضي وفي تحقيق أجرى في وقت سابق أن الحصار الذي تواجهه اليمن بهدف منع وصول أسلحة إلى انصار الله أفضى إلى عزل اليمن. ولا تدخل المؤن الحيوية ومنها الغذاء والدواء والوقود والمعدات الطبية والبطاريات والألواح الشمسية.
وأوضح التقرير أن معظم الشحنات الإنسانية التي تشمل أغذية وأدوية كانت تدخل لكنه أوضح أن التحالف أرجأ الشحنات الإنسانية والتجارية وأغلق الموانئ.
ميدانيا، تمكنت قوات الجيش الوطني الموالية للحكومة الشرعية، من التقدم نحو مواقع جديدة خاضعة لسيطرة انصار الله في محافظة الحديدة. وقال المركز الإعلامي للقوات المسلحة اطلعت وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) على نسخة منه، إن قوات الجيش الوطني مسنودة بالمقاومة الشعبية وصلت إلى وادي ظمي جنوب مركز مديرية حيس، شمال الحديدة. وأضاف البيان أن قوات الجيش والمقاومة نفذت عملية تمشيط واسعة للمزارع الواقعة بين الخوخة ويختل والزهاري والقرى المجاورة لحيس “.

إلى الأعلى