السبت 20 أكتوبر 2018 م - ١١ صفر ١٤٤٠ هـ
الرئيسية / المحليات / مكتب مجلس الدولة يناقش مقترحا لدراسة “المسرح العماني ودوره في المجتمع “
مكتب مجلس الدولة يناقش مقترحا لدراسة “المسرح العماني ودوره في المجتمع “

مكتب مجلس الدولة يناقش مقترحا لدراسة “المسرح العماني ودوره في المجتمع “

عقد مكتب مجلس الدولة أمس اجتماعه الثالث لدور الانعقاد السنوي الثالث من الفترة السادسة برئاسة معالي الدكتور يحيى بن محفوظ المنذري رئيس المجلس وبحضور المكرمين أعضاء المكتب وسعادة الدكتور الأمين العام للمجلس بمبنى المجلس بالبستان.
في بداية الاجتماع رحب معالي الدكتور رئيس المجلس بأعضاء المكتب، وهنأهم بمناسبة حلول العام الميلادي الجديد متمنيا لهم التوفيق والسداد.
واستضاف مكتب المجلس خلال اجتماعه المكرم الدكتور أحمد بن علي المشيخي رئيس لجنة الثقافة والإعلام والسياحة لمناقشة المقترح المقدم من اللجنة لدراسته خلال الفترة الحالية: حول المسرح العُماني ودوره في المجتمع.
وتهدف الدراسة إلى التعرف على المعوقات التي حالت دون النهوض بالمسرح بشكل خاص والدراما العمانية بشكل عام ، وكذلك الوقوف على واقع المسرح اليوم، والتحديات والصعوبات التي تحد من حراكه وتطوره واقتراح الحلول والآليات الملائمة للنهوض به ، إضافة إلى التعرف على دور المؤسسات والهيئات الحكومية والأهلية وخاصة التعليمية في دعم ورفد المسرح العماني بالكوادر الفنية المتخصصة في مجال الدراما والإنتاج الدرامي.
وأشار المكرم الدكتور رئيس اللجنة إلى أن الدراسة تأتي في ظل الحاجة لتفعيل دور المسرح في المجتمع لإثراء المشهد الثقافي العماني، وتعظيم دور المسرح في عملية التنمية الوطنية الشاملة من خلال تفعيل إسهامه في تنشيط الحراك الثقافي وما يترتب على ذلك من مردود إيجابي في تعزيز دور الدراما والإنتاج الدرامي في دعم التنوع الثقافي المجتمعي .
ووجه المكتب عقب مناقشته للمقترح ، اللجنة بتوسيع مجال الدراسة لتشمل الدراما بشكل عام على أن تشمل استضافة اللجنة لدى دراسة المقترح، جميع الجهات ذات العلاقة بموضوع الدراسة.
واطلع مكتب المجلس خلال الاجتماع على تقرير حول متابعة ما تم تنفيذه من القرارات المتخذة في اجتماعه الثاني لدور الانعقاد السنوي الثالث من الفترة السادسة، وتقرير حول متابعة أنشطة اللجان خلال الفترة الواقعة بين الاجتماعين ، إضافة لتقييم الجلسة العادية الثالثة لدور الانعقاد السنوي الثالث من الفترة السادسة المنعقدة يوم الثلاثاء الماضي ، حيث أشاد المكتب بمجرياتها وما تضمنته من مداخلات أثرت الموضوعات التي ناقشتها.

إلى الأعلى