Alwatan Newspaper

اضغط '.$print_text.'هنا للطباعة

وزير الأوقاف والشؤون الدينية يستقبل وفداً إيطالياً من مؤسسة سانت ايجيديو

07

استقبل معالي الشيخ عبدالله بن محمد بن عبدالله السالمي وزير الأوقاف والشؤون الدينية بمكتبه صباح امس فيتوريو ياناري الرئيس المساعد لمؤسسة سانت ايجيديو الإيطالية والوفد المرافق له والذي يزور السلطنة حالياً.
تم في اللقاء تبادل الأحاديث ذات الاهتمام المشترك والمتعلقة بالعمل من أجل تحقيق القيم الانسانية المشتركة والعمل من أجل السلم والأمن في العالم، كما تم في اللقاء استعراض الفعاليات والمناشط التي تقوم بها مؤسسة سانت ايجيديو وآخرها مؤتمر (الطريق نحو السلام) والذي عقد في مدينة مونستر الألمانية في أكتوبر الماضي، شاكراً وفد السلطنة مشاركته بورقة عمل حول جهود السلطنة في تحقيق السلام في العالم.
من جهته أعرب الضيف عن بالغ الشكر والتقدير لمعاليه على حفاوة الاستقبال وما أبرزه في حديثه حول السلطنة وما تقوم به من مساعٍ وجهود في نشر مظلة المتعارف الإنساني والمؤتلف الأخلاقي لا سيما في هذا العهد الزاهر لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم ـ حفظه الله ورعاه.
ومن جانب آخر استقبل سعادة الشيخ أحمد بن سعود السيابي الامين العام بمكتب المفتي العام للسلطنة امس بمكتبه فيتوريو ياناري الرئيس المساعد لمؤسسة سانت ايجيديو الإيطالية والوفد المرافق له.
وتم خلال اللقاء الحديث عن الثقافة الدينية العمانية وما تحتويه من قيم التسامح والتعايش مع الآخر، كما تم الحديث خلال اللقاء عن الدور الذي يقوم به مكتب المفتي العام للسلطنة من بث الوعي الديني المعتدل بين أبناء المجتمع العماني.
كما أبدى الضيف إعجابه بالسلطنة وقيادة جلالته ـ حفظه الله ورعاه ـ وسياسته المتزنة والعادلة تجاه مختلف القضايا الإقليمية والعالمية، وما شاهده من تطور وتحديث في شتى مكونات الدولة، متمنياً لها المزيد من التطور والازدهار.
الجدير بالذكر أن مؤسسة سانت ايجيديو الإيطالية تأسست عام ١٩٦٨م وتتركز أعمالها في العمل الإنساني والإغاثي والتوسط في أوقات النزاعات الدولية معتمدة على شبكتها الواسعة في أكثر من ٧٠ بلداً حول العالم.


تاريخ النشر: 4 يناير,2018

المقالة مطبوعة من جريدة الوطن : http://alwatan.com

رابط المقالة الأصلية: http://alwatan.com/details/236266

جميع حقوق النشر محفوظة لجريدة الوطن © 2014