الإثنين 24 يوليو 2017 م - ٢٩ شوال ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الرياضة / انضمام قارب الطيران العُماني إلى نسخة هذا العام من سلسلة سباقات الإكستريم 2014م
انضمام قارب الطيران العُماني إلى نسخة هذا العام من سلسلة سباقات الإكستريم 2014م

انضمام قارب الطيران العُماني إلى نسخة هذا العام من سلسلة سباقات الإكستريم 2014م

بعد الانتصار الذي حقّقه القارب العُماني الموج مسقط في سلسلة سباقات الإكستريم 2013م وإمساكه بقبضة الصدارة بحصوله على اللقب للمرة الثانية على التوالي، ينضمّ للفرق المشاركة في نسخة هذا العام من السباقات قارب الطيران العُماني بقيادة الربّان البريطاني روب جرينهالج الذي يعود للمنافسة بعد فوزه بالمركز الأول في أول نسخة من سباقات الإكستريم عام 2007م. جاء ذلك في إعلان اللجنة المنظّمة للحدث الرياضي في العاصمة البريطانية لندن، والذي أشارت فيه إلى أن نسخة هذا العام ستكون الأكثر إثارة على الإطلاق حيث ستنطلق جولتها الأولى في سنغافورة فبراير المقبل وستكون الجولة الثانية من نصيب السلطنة خلال الفترة من 19-22 من مارس المقبل، كما ستجوب الفرق عواصم ووجهات عالمية جديدة منها سدني بأستراليا وساينت بيترزبيرج بروسيا.
وأعرب وين بيرس – الرئيس التنفيذي للطيران العُماني أن عودة القارب العُماني إلى هذا السباق الرياضي المهم سيكون له إسهام كبير في الترويج للناقل الوطني في مختلف الوجهات العالمية، مشيرا إلى أن مثل هذه المشاركات ستسهم في التعريف بالسلطنة لشريحة أكبر من الجماهير إضافة إلى أن من شأنها إبراز المقومات السياحية والطبيعة الخلابة التي تتمتع بها البلاد. وأعرب بيرس عن أمله بالتوفيق للربّان روب جرينهالج وبقية أفراد طاقم القارب العُماني في جولات هذا العام.
هذا ويشارك في السلسلة تسع فرق تمثّل سبع دول مختلفة وبمجموع بحّارة يبلغ 45 منهم أبطال أولمبيين وبحارة لهم باع ومشاركات في بطولة كأس أميركا للإبحار الشراعي، كما ستشهد عودة البطل الأولمبي السير بين إينزلي البارع في سباقات فولفو المحيطية والذي شارك في بطولة كأس أمريكا ضمن فريق أوراكل الذي انتزع لقب السباق الـ34 في سان فرانسيسكو، كما شارك في ثلاث جولات ضمن فريق الطيران العُماني عام 2011م إلا أنه يعود للإكستريم بفريق مستقل.

إلى الأعلى