الأحد 21 يناير 2018 م - ٣ جمادي الأولي١٤٣٩ هـ
الرئيسية / الأولى / النفط : اعتزام إبقاء خفض الإنتاج ونطاق متوقع بـ (65 ـ 70 دولارا)

النفط : اعتزام إبقاء خفض الإنتاج ونطاق متوقع بـ (65 ـ 70 دولارا)

أبوظبي ــ رويترز :
نقلت وكالة رويترز للأنباء عن مصدر بارز في منظمة “أوبك” قالت إنه على دراية بالسياسة النفطية الخليجية قوله إن المنتجين الخليجيين الأعضاء بالمنظمة يعتزمون إبقاء إنتاجهم النفطي في الربع الأول من 2018 عند أقل من مستواه قبل عام على الرغم من نمو قوي للطلب وتراجع في المخزونات العالمية. وقال المصدر: “منتجو النفط الخليجيون يريدون التأكد من أن الفائض في مخزونات النفط التجارية الذي تراكم على مدى الأعوام الثلاثة الماضية سيجري إزالته بشكل كامل”. وأضاف قائلا “لجنة المراقبة المشتركة لأوبك والمنتجون غير الأعضاء بالمنظمة والتي ترأسها السعودية ستواصل مراقبة السوق والتأكد من أن جميع الدول تتقيد بتخفيضاتها”.
يأتي ذلك في حين نقلت الوكالة أيضا عن وزير النفط والغاز معالي محمد بن حمد الرمحي أنه غير قلق بشأن الارتفاع الحالي في أسعار النفط ، حيث توقع استمرار الأسعار في نطاق جيد بين 65 و70 دولارا للبرميل لأسابيع قليلة، مضيفا أن إنتاج السلطنة الحالي يتراوح بين نحو 965 ـ 970 ألف برميل يوميا وإنها بذلك تكون ملتزمة بالاتفاق العالمي لخفض إنتاج النفط . وأبلغ الرمحي الصحفيين على هامش مؤتمر للقطاع في أبوظبي قائلا إنه يعتقد أن السعر سيظل في نطاق 65 ـ 70 دولارا لأسابيع قليلة قبل أن يحدث شيء ما في العالم.
ومن المقرر أن تعقد لجنة المراقبة الوزارية المشتركة اجتماعها القادم في السلطنة في الحادي والعشرين من يناير. وخفضت منظمة البلدان المصدرة للبترول ومنتجون آخرون في مقدمتهم روسيا، إنتاج النفط بمقدار 1.8 مليون برميل يوميا بمقتضى اتفاق يستمر حتى نهاية 2018 .

إلى الأعلى