الأحد 21 يناير 2018 م - ٣ جمادي الأولي١٤٣٩ هـ
الرئيسية / الأولى / 40 جريحا فلسطينيا بنيران جيش الاحتلال في مواجهات بغزة

40 جريحا فلسطينيا بنيران جيش الاحتلال في مواجهات بغزة

القدس المحتلة ـ الوطن :
أصيب أمس نحو 40 فلسطينيا بنيران جيش الاحتلال الإسرائيلي , بحسب ماأفاد الناطق باسم وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة ، وذلك في مواجهات اندلعت قرب الحدود بين القطاع والأراضي المحتلة.
وقال أشرف القدرة في بيان إن “مجمل الإصابات في قطاع غزة برصاص قوات الاحتلال بلغ 41 إصابة” وتابع “معظم الإصابات كانت بالأعيرة النارية الحية المباشرة وواحدة بعيار مطاطي في الرأس وواحدة بقنبلة غاز في الكتف”. وبين أن “17 مواطنا فلسطينيا أصيبوا في مواجهات (قرب نقطة نحال عوز العسكرية الإسرائيلية) شرق مدينة غزة، و15 بمواجهات شرق جباليا و3 في بيت حانون (شمال) و6 شرق خان يونس في جنوب القطاع”. وأكد القدرة أن “الطواقم الطبية تعاملت مع 60 حالة ميدانية بالاختناق أو الإغماء جراء استنشاق الغاز المسيل للدموع”.
وفي وقت سابق، تجمع المئات من الشبان والصبية الفلسطينيين في عدد من النقاط الحدودية الشرقية والشمالية في قطاع غزة وحرقوا إطارات السيارات ورشقوا بالحجارة تجاه أبراج المراقبة العسكرية والعربات المدرعة الإسرائيلية. ونظمت القوى الوطنية والإسلامية في محافظة وسط قطاع غزة تظاهرة بعد ظهر أمس الجمعة احتجاجا على القرار الأميركي بالاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل قبل ستة أسابيع.

إلى الأعلى