الثلاثاء 25 سبتمبر 2018 م - ١٥ محرم ١٤٤٠ هـ
الرئيسية / ثقافة وفنون / بدء فعالية الأجواء الموسيقية “ألحان في أروقة كتارا ” بالدوحة
بدء فعالية الأجواء الموسيقية “ألحان في أروقة كتارا ” بالدوحة

بدء فعالية الأجواء الموسيقية “ألحان في أروقة كتارا ” بالدوحة

عزف بها أكثر من 12 موسيقيا على آلات منوعة
الدوحة ـ “الوطن”:
شهدت المؤسسة العامة للحي الثقافي كتارا بالدوحة أمس الأول بدء فعالية ألحان في أروقة كتارا، والتي افتتحها سعادة الدكتور خالد بن إبراهيم السليطي مدير عام المؤسسة. بحضور عدد من الأكاديميين الموسيقيين والمهتمين. وتسعى المؤسسة العامة للحي الثقافي كتارا من تنظيم هذه الفعالية إلى جمع المواهب الموسيقية من مختلف الجنسيات والفئات ليعرضوا ابداعاتهم ويصقلوا مواهبهم.
وقد عرض أكثر من 12 موسيقيا عزفا على آلات منوعة، منها البيانو والكمنجة والقانون والناي والطبل والجيتار وآلة العود.
وأكد في تصريح له سعادة الدكتور خالد بن إبراهيم السليطي أن الحي الثقافي كتارا هو مظلة الإبداع والفن بمختلف روافده، مشيرًا إلى أن الفعالية لاقت تفاعلا كبيرا بعد الإعلان عنها، حيث شهدت مشاركة واسعة من قبل المهتمين بالموسيقى سواء كانوا محترفين سبق لهم وأن قدموا مشاركات موسيقية خارج كتارا ام مواهب تسعى إلى ان تضع بصمتها في عالم الموسيقى.
وأضاف “السليطي”: سيشهد كل اسبوع مجموعة جديدة من المشاركات الموسيقية، حتى يتمكن الجميع من عرض مواهبهم موضحا إنها فرصة للموسيقيين المشاركين لتبادل الخبرات والاحتكاك بالجمهور بشكل مباشر، ورصد تفاعلهم الحي كما أنها فرصة جيدة لزوار كتارا الذين سيجدون أجواء موسيقية وفنية ممتعة وشيقة.
وعن مشاركتها قالت فاطمة المنصوري وهي من طلاب أكاديمية قطر للموسيقى “تعلمت العزف على آلة الكمنجة منذ 6 سنوات وتخصصت في الألحان الشرقية، وسعدت بالمشاركة في هذه الفعالية التي تتيح لنا الفرصة لمقابلة الجمهور بشكل مباشر، فهذه أول مرة أقدم عزفا خارج المسرح، وربما هناك رهبة بعض الشيء إلى أنني أجد المتعة في ذلك، وأضافت ربما لا يعرف البعض أن هناك مواهب موسيقية قطرية في هذا المجال وهذه فرصة ثمينة لإثبات كفاءتنا وإبراز مواهبنا الفنية.
أما بالنسبة لهالة العمادي التي تعزف على آلة البيانو منذ 10 سنوات فقالت: علاقتي مع البيانو بدأت عندما أهدى لي والدي البيانو، وكنت متعلقة جدًا بالموسيقى وأعزف المقطوعات بمجرد السمع وبعد ذلك دربتني مدرسات في المنزل وبدأت بعدها الاحتراف والعزف مع أوركسترا قطر الفلهارمونية، وأشارت إلى أنها سمعت عن الفعالية عن طريق تويتر وقدمت مشاركتها على الفور.
كما قدم عمر اليافعي وهو مدرس موسيقي عزفا على آلة الجيتار والتي قال عنها” أعزف على آلات موسيقية عديدة ولكن للجيتار مكانة خاصة في قلبي، وأقدم من خلال مشاركتي مقطوعات خاصة بي تمزج بين ايقاعات السامبا والسالسا والايقاعات اللاتينية المتنوعة، وأكد أن أجمل ما في العزف الحي أمام الجمهور هوالتفاعل الذي يحس به العازف ويشجعه على إيصال ما يشعر به للحاضرين. كما شارك عدد من الأطفال الذين قدموا عزفا مشتركا على الطبل لاقى استحسان الجمهور واعجابهم.
جدير بالذكر ان فعالية ألحان في أروقة كتارا تستقبل مشاركات جميع المواهب الموسيقية من كل الفئات والجنسيات والأعمار حتى نهاية إبريل2018، ويمكن للجمهور الاستمتاع بها في أيام نهاية الأسبوع حول المسرح المكشوف.

إلى الأعلى