السبت 22 سبتمبر 2018 م - ١٢ محرم ١٤٤٠ هـ
الرئيسية / الأولى / إرهاب المستوطنين يطول أشجار الزيتون

إرهاب المستوطنين يطول أشجار الزيتون

القدس المحتلة ـ (الوطن) :
طال إرهاب المستوطنين الإسرائيليين أشجار الزيتون حيث أقدموا على تحطيم 110 أشجار في بلدة حوارة جنوب نابلس، ما أدى إلى اندلاع مواجهات ساندت فيها قوات الاحتلال المستوطنين.
وأفاد مسؤول ملف الاستيطان بشمال الضفة غسان دغلس، بأن عشرات المستوطنين قدموا من مستوطنة يتسهار، وقاموا بتحطيم 110 أشجار زيتون تقع في منطقة اللحف من أراضي بلدة حوارة.
وأضاف، أن مواجهات اندلعت بين المواطنين الفلسطينيين وقوات الاحتلال والمستوطنين دون أن يبلغ عن إصابات حتى إعداد الخبر.
من ناحية أخرى أصيب مواطنان فلسطينيان بالرصاص المطاطي، إضافة إلى العشرات بحالات اختناق، جراء قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي، المشاركين في مسيرة سلمية انطلقت من قرية النبي صالح شمال مدينة رام الله، تنديدا بإعلان أميركا الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، ورفضا لاستهداف الاحتلال المتواصل للقرية.
وقال أحد نشطاء المقاومة الشعبية في القرية باسم التميمي، إن قوات الاحتلال قمعت المشاركين في المسيرة بشكل عنيف وأطلقت قنابل الصوت والغاز والعيارات المطاطية صوبهم، ما تسبب في إصابة شابين بالعيارات المطاطية نقلا إثرها إلى المستشفى لتلقي العلاج، فيما أصيب العشرات بحالات اختناق.
وأضاف أن العشرات خرجوا في مسيرة حاشدة اتجاه معسكر لجيش الاحتلال، للتنديد بالاحتلال وممارساته العنصرية بحق القرية وأهلها.

إلى الأعلى