الخميس 18 أكتوبر 2018 م - ٩ صفر ١٤٤٠ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / الطيران العُماني يعلن عن مبادرة اعتماد إصدار رخصة “طيار متعدد الطاقم”
الطيران العُماني يعلن عن مبادرة اعتماد إصدار رخصة “طيار متعدد الطاقم”

الطيران العُماني يعلن عن مبادرة اعتماد إصدار رخصة “طيار متعدد الطاقم”

لأول مرة بالسلطنة

أعلن الطيران العُماني، الناقل الوطني للسلطنة، عن مبادرة اعتماده لإصدار رخصة طيار متعدد الطاقم، الرخصة العمانية الأولى من نوعها في السلطنة بالتنسيق الوثيق مع الهيئة العامة للطيران المدني. حيث تم تصميم البرنامج وتخصيصه ليتناسب مع احتياجات الطيران العُماني التدريبية وفقاً للقوانين الدولية ولوائح الهيئة العامة للطيران المدني المتعلقة بالتدريب المعتمد للطيارين. وكان الطيران العماني قد حقق انجازاً مهماً خلال عام 2016 عبر تدشينه مركز التدريب الجوي الذي يحتوي على مرافق تدريبية عصرية متطورة تقدم أعلى مستويات التدريب.
يندرج تحت برنامج رخصة طيار متعدد الطاقم حالياً أكثر من 20 طيار متدرب مسجل عبر منح دراسية كاملة خارج السلطنة، حيث تم تقسيم المجموعة إلى دفعات مختلفة. وقد تم اختيار المتدربين بعد أن خضعوا لبرنامج تقييم دقيق يشمل اختبارات نظرية وعملية لتحديد مستوى الكفاءة وفقا للمعايير المطلوبة دوليا.
وقال الكابتن علي بن حسن سليمان، نائب رئيس تنفيذي ورئيس العمليات: “يسعدنا الحصول على الاعتماد من الهيئة العامة للطيران المدني لهذا البرنامج الفريد والأول من نوعه في تاريخ الطيران في السلطنة. ويُعد مركز الطيران العُماني للتدريب الجوي المجهز بمرافق تدريب ذات كفاءة عالية إحدى أبرز الأدوات التي ستتيح للملتحقين بالبرنامج الاستفادة منها عَقِب التخرج من برنامج رخصة طيار متعدد الطاقم، الأمر الذي يضعنا في مصاف المنشآت التدريبية للطيارين، حيث يدلل هذا على التزامنا بالتميز والمساهمة بشكل ملحوظ في تشكيل مستقبل الطيران محليا”.
يقدم مركز الطيران العُماني للتدريب الجوي أحدث مستويات التدريب ويلعب دوراً بالغ الأهمية في تدريب الكفاءات لتتماشى مع عمليات الناقل الوطني في ظل التوسع الذي يشهده الطيران العماني على مستوى الأسطول والشبكة. وبدوره، يولي الطيران العُماني جل اهتمامه لسلامة جميع ضيوفه وأطقمه الجوية.

إلى الأعلى