الإثنين 25 سبتمبر 2017 م - ٤ محرم ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / الرياضة / عُمان للإبحار تستعد لمشاركة البحّار منصور المحروقي
عُمان للإبحار تستعد لمشاركة البحّار منصور المحروقي

عُمان للإبحار تستعد لمشاركة البحّار منصور المحروقي

في بطولة الاتحاد الدولي للإبحار الشراعي بالبرتغال

يستعد مشروع عُمان للإبحار لمشاركة البحّار منصور المحروقي في النسخة الخامسة والأربعين من منافسات بطولة الاتحاد الدولي للإبحار الشراعي للناشئين التي تنظّم في دولة البرتغالبمشاركة 150 بحارا خلال الفترة من 12-19 يوليو الجاري. وستكون هذه المشاركة فرصة سانحة للمحروقي لمواجهة 52 من الناشئين المجيدين من مختلف أنحاء العالم على متن قوارب الليزر راديال خصوصا وأنها تأتي في بداية مشواره في هذه الفئة الأولمبية من القوارب،كما أنها منضوية تحت مظلّةبرنامج عُمانتل للناشئين الذي ترعاه الشركة العُمانية للاتصالات (عُمانتل) وتشارك في دعمه الشركة العُمانية للنقل البحري.
ومن المتوقّع أن تحتدم المنافسة بين البحارة المشاركين في هذه البطولة التي خصّصت لمن هم دون سن التاسعة عشرة حيث سيكونون أمامسرعة رياح تبلغ 15 عقدة ودرجة حرارة تصل إلى 30 درجة. وبما أن البحار الصاعد منصور المحروقي من مواليد عام 1999مفقد يكون الأصغر من بين منافسيه بكثير، إلا أنها ستمهّد له فرصة كبيرة للعديد من المشاركات حتى عام 2017م، خصوصا وأن السلطنةستتولى استضافة البطولة المرموقة عام 2016م في المدينة الرياضية بالمصنعة. وبحلول ذلك الوقت سيكون المحروقي قد استعد بشكل تام لخوض منافسات الليزر راديال الأولمبية.
وحول الاستعدادات أشار منصور المحروقي أن هذه المشاركة فرصة هامة لتقديم ما لديه من مهارات وتطبيق ما تعلمه من البطولة السابقة فيالدنمارك، وهو ما سيؤسس لأرضية مناسبة لخوض التحديّات أمام الناشئين المتطلّعين لمستويات أولمبية على المدى البعيد. وأعرب أن الأجواء في دولة البرتغال مشابهة لدرجة كبيرة للطقس في عمان ما قد يكون عاملا مساعدا لتحقيق نتائج ملموسة.
جدير بالذكر أن المحروقي كان قد شارك مؤخرا في سباق الليزر راديال الأوروبي للناشئين 2014م التي انطلقت في دولة الدنمارك من 26 يونيو واستمرت حتى 3 يوليو بمشاركة 155 من البحارة الناشئين الأوروبيين. وبعد اختتام المنافسة توجه المحروقي مباشرة لمدينة تافيرا على الساحل الجنوبي من دولة البرتغال لخوض برنامج تدريبي للاستعداد للبطولة والتعوّد على طبيعة الأجواء قبل الحدث الفعلي. وسيكون بصحبة منصور المحروقي كلا من المدرب عبدالعزيز الشيدي والمدرّب البرازيلي ليوناردو سانتوس، حيث سيتولّون تقديم العون اللازم له طيلة البطولة.

إلى الأعلى