الثلاثاء 12 ديسمبر 2017 م - ٢٣ ربيع الأول ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / الرياضة / الحارثي يبحث عن التتويج على حلبة سبا في بلجيكا
الحارثي يبحث عن التتويج على حلبة سبا في بلجيكا

الحارثي يبحث عن التتويج على حلبة سبا في بلجيكا

ستستضيف حلبة سبا فرانكو تشامب البلجيكية الشهيرة يومي 11 و12 من الشهر الحالي منافسات الجولة السابعة والثامنة من بطولة جي تي البريطانية حيث يشارك فريق عمان لسباقات السيارات بقيادة النجم أحمد الحارثي وزميله مايكل كاين في السباقين بأمل الحصول على مركز جيد لإضافة المزيد من النقاط لحساب فريق عمان لسباقات السيارات حيث لايزال الفريق ينافس بقية الفرق على مراكز الصدارة.
ولايزال فريق عمان لسباقات السيارات في المركز الثالث في الترتيب العام للبطولة ب رصيد77 نقطة وعلى بعد 5. نقطة من صاحب المركز الثالث وعلى بعد 31 نقطة من صاحب الصدارة في البطولة ويسعى الفريق الى تعويض النتيجة غير المرضية التي حققها الفريق في الجولة الماضية التي أقيمت على حلبة سنترتون والتي حقق فيها الحارثي وزميله كاين المركز العاشر بعد سبقا صعب وغير إيجابي بالنسبة للفريق.
السباق الذي سيستمر لمدة ساعة كاملة مقسمة مناصفة بين السائقين وفي أجواء من التنافس الشديد حيث يشارك ما لا يقل عن 40 سيارة في هذا السباق الامر الذي نوعا من الازدحام داخل المضمار رغم ان المضمار يعتبر الأشهر في بلجيكا ومن اضل المضامير في أوروبا للسباقات ويسعى الحارثي وكاين الى العودة الى سكة الانتصارات ومنصات التتويج بعد الفوزين المستحقين في اولتن بارك وسيلفرستون في الجولة قبل الماضية.
ويتم تنظيم هذا السباق على حلبة سبا البلجيكية استعدادا لإقامة سباق بلانك بان الأوروبي والذي ينظم على نفس هذه الحلبة نهاية الشهر الحالي والذي سوف يشارك به فريق عمان لسباقات السيارات وحول المشاركة القادة للفريق في سباق جي تي البريطاني قال البطل احمد الحارثي بأن حلبة سبا من الحلبات التي تناسب سيارة اوستن مارتن فانتاج التي نقودها لذلك فإننا نعول على السيارة كثيرا في أداء قوي على أرضية الحلبة ، وأضاف ” طبعا الامر يعتمد على السائق أيضا لكننا متفائلون بتحقيق نتيجة اكثر من جيدة على هذه الحلبة وسوف نعتمد على خبرتنا في القيادة على هذه الحلبة”.
وقال الحارثي المدعوم من قبل الطيران العماني ووزارة الشؤون الرياضية ووزارة السياحة والبنك الوطني العماني والنورس للاتصالات ومجموعه شركات الحشار ” لم نكن موفقين في السباق الماضي على ارض سنترتون حيث كانت الحلبة مزدحمة ولم يكن باستطاعتنا المجازفة في التجاوز غير المبرر للحفاظ على السيارة لكننا نأمل بمشيئة الله ان نحصد ممركزا جيدا وان ننافس أصحاب الصدارة حيث اننا لا زلنا في صلب الموضوع ونسعى الى العودة الى المراكز الثلاثة الأولى.
اما زميل احمد بالفريق مايكل كاين فقد أشار الى ان السباق سيكون مميزا بمشاركة عدد كبير من المتسابقين ولكن من طرفنا سوف نب1ل قصارى جهدنا لضمان مركز مميز في السباق النهائي ويعتمد ذلك أيضا على التاهيلات والذي نتمنى ان تكون إيجابية بالنسبة لفريق عمان لسباقات السيارات.
وأضاف كاين “سأعمل مع زميلي أحمد الحارثي على وضع استراتيجية مناسبة لخوض غمار هذا السباق المهم بالنسبة للفريق فهو سيمنحنا فرصة الوقوف مع فرق الصدارة الثلاثة ونحن نعرف الكثير عن الحلبة ونتمنى ان نوفق في الفوز بالسباق.
وسوف تبدأ المنافسات في السباق القادم بإجراء التدريبات على الحلبة يوم الجمعة 11 يوليو ان تكون التاهيلات في نفس اليوم في الفترة المسائية على ان يقام سباق الجولة السابعة وسباق الجولة الثامنة يوم السبت 12 يوليو الحالي وبمشاركة 40 سيارة تقريبا وفيما يخص ترتيب السائقين فإن الحارثي وزميله كاين في المرتبة الرابعة برصيد 74 نقطة.
ويقوم فريق موتوربيس حاليا بتجهيز السيارة اوستن مارتن فانتاج حتى تتمكن من تقديم مستوى مثالي في السباق القادم يوم السبت ويحرص الفريق الفني على توفير البيئة المناسبة للسائقين للتركيز والوصول بنهاية السباق الى مركز جيد يضيف مزيد من النقاط في رصيده ليسهل ذلك اللحاق بركب المقدمة.

إلى الأعلى