الثلاثاء 20 فبراير 2018 م - ٣ جمادي الثاني ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / “الزراعة والثروة السمكية” و”الهندية العمانية للسماد” توقعان اتفاقية تمويل القافلة الإرشادية الزراعية
“الزراعة والثروة السمكية” و”الهندية العمانية للسماد” توقعان اتفاقية تمويل القافلة الإرشادية الزراعية

“الزراعة والثروة السمكية” و”الهندية العمانية للسماد” توقعان اتفاقية تمويل القافلة الإرشادية الزراعية

وقعت وزارة الزراعة والثروة السمكية والشركة العمانية الهندية للسماد (أوميفكو) أمس بديوان عام الوزارة اتفاقية تمويل “القافلة الإرشادية الزراعية” حيث يأتي تنظيم هذه القافلة بالتعاون بين وزارة الزراعة والثروة السمكية والاتحاد العربي للأسمدة وشركة أوميفكو لرفع الوعي لدى المزارعين والعاملين في القطاع الزراعي في أهمية الاستخدام الأمثل للأسمدة والمبيدات الزراعية.
وقع الاتفاقية عن وزارة الزراعة والثروة السمكية سعادة الدكتور أحمد بن ناصر البكري وكيل وزارة الزراعة والثروة السمكية للزراعة وعن الشركة المهندس قاسم بن محمد البلوشي مدير المسئولية الاجتماعية بالشركة.
وتهدف القافلة الى رفع كفاءة وخبرات مزارعي الخضار في الحقل المفتوح والبيوت المحمية وإيجاد الحلول للمعوقات المتعلقة بهذه المجالات كذلك تقوية وتنمية قنوات الاتصال بين الخبراء والمختصين المحليين والاقليميين المشاركين في هذه القافلة.
وتشتمل القافلة على اسطول متنقل من الحافلات تضم من مختصين ومواد إرشادية ومعرضا لتوعية المزارعين والمهتمين والعمالة الزراعية وطلاب المدارس والجامعات لإرشادهم للممارسات العملية الجيدة والاستفادة من خبرات وملاحظات الخبراء المرافقين للمعرض، كما يضم المعرض بعض الآليات والمواد التي تستخدم في الزراعة الحديثة. كذلك تشتمل القافلة على مختبر متنقل مختص بتحليل المياه والتربة والكشف عن الأمراض النباتية والمتبقيات من المبيدات في المنتجات الزراعية.
وتتضمن القافلة مجموعة من حلقات العمل يشارك فيها المختصين في مجالات الأسمدة والري والمبيدات والمزارعين والمعنيين بهذه القطاعات.. كذلك سوف يتم عقد لقاء مفتوح مع المزارعين والمهتمين بزراعة الخضار يشارك فيه عدد من المختصين والخبراء من وزارة الزراعة والثروة السمكية والاتحاد العربي للأسمدة وشركة اوميفكو لتبادل الأفكار والخبرات في المجال الزراعي.

إلى الأعلى