الأحد 27 مايو 2018 م - ١١ رمضان ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / الرياضة / الاتحاد الدولي لالتقاط الأوتاد يوقع 8 اتفاقيات مع القطاعين العام والخاص
الاتحاد الدولي لالتقاط الأوتاد يوقع 8 اتفاقيات مع القطاعين العام والخاص

الاتحاد الدولي لالتقاط الأوتاد يوقع 8 اتفاقيات مع القطاعين العام والخاص

قبل انطلاق البطولة النسائية بخصب
احتفل الاتحاد الدولي لالتقاط الأوتاد مساء امس الأول بفندق مالامليوم مسقط بتدشين شعار البطولة النسائية الدولية الأولى لالتقاط الاوتاد والتي ستقام بولاية خصب بمحافظة مسندم خلال الفترة من 26 الى 29 الجاري بالاضافة الى توقيع اتفاقيات الرعاية مع مجموعة من الجهات الحكومية الداعمة وشركات القطاع الخاص وذلك تحت رعاية معالي الدكتور عبدالله بن محمد السعيدي وزير الشؤون القانونية وبحضور عدد من اصحاب السعادة ورؤساء الاتحادات الرياضية والمدعوين حيث وصلت اتفاقيات الرعاية الموقعة الى … اتفاقيات مختلفة منها الدعم اللوجستي والاخرى المادي لانجاح هذه البطولة التي تقام لاول مرة والتي اختيرت السلطنة لاستضافتها.
وألقى هاشم بن عبيد المحروقي الأمين العام للاتحاد الدولي لالتقاط الأوتاد كلمة أوضح خلالها بان السلطنة وكعادتها كانت سباقة لتحتضن مقر الاتحاد الدولي لالتقاط الاوتاد وتكون بذلك اول دولة عربية كمقر لاتحاد دولي، شهد اتحادنا الدولي لالتقاط الاوتاد والحمدلله منذ إشهاره في 27 أكتوبر 2013 م وبمشاركة تسع عشرة دولة بمسقط، أول اجتماع للجمعية العمومية وتم تشكيل أول مجلس إدارة للاتحاد للفترة الاولى التي استمرت حتى نهاية العام المنصر 2017 م.
وعكف الجميع على إعداد النظام الأساسي للاتحاد واللوائح المنظمة لأعمال اللجان وتجديد قواعد قانون اللعبة، واخيرا إعداد الخطة التنفيذية لفعاليات وبرامج الاتحاد. وبعد كلِ تلك الجهود المخلصة والتي ساهمت وتساهم في الارتقاء بمستوى رياضة إلتقاط الاوتاد لتصل إلى المستوى المنشود وذلك على المستويات المحلية والإقليمية والدولية نسعى إن شاء الله إلى الوصول الى المستوى الأولمبي من خلال الاتحادات المنضمة للاتحاد الدولي لالتقاط الاوتاد والاتحادات الاخرى التي قيد الانضمام.

واوضح في كلمته : خلال الفترة الماضية تم تنظيم العديد من البطولات والبرامج التدريبية في مقدمتها بطولتي كأس العالم الأولى في السلطنة والثانية في جمهورية مصرالعربية، وسبقتهما البطولات التأهيلية. كما بدانا التحضير لبطولة كاس العالم الثالثة والتي سوف تقام هذا العام بدولة الامارات العربية المتحدة، حيث أقيمت البطولة التأهيلية الاولى في محافظة ظفار
والثانية في أستراليا وستستضيف المملكة العربية السعودية في 18 من هذا الشهر البطولة التأهيلية الثالثة وستقام البطولة الرابعة والاخيرة المؤهلة لكأس العالم على أرض جمهورية السودان، نظرا لأنه من ضوابط وشروط المشاركة في كأس العالم أن تضمن الدول المشاركة تأهلها من خلال البطولات التأهيلية .

وقال المحروقي : لقد حرصنا منذ البداية على تنفيذ رؤية الاتحاد الدولي لالتقاط الاوتاد والتي تنص على نشر اللعبة على مستوى دول العالم وبين جميع اطياف المجتمع، لذا وبعد النجاح الذي تحقق خلال إقامه أول بطولة شاطئية دولية لالتقاط الأوتاد بجزيرة مصيره في السلطنة تأتي البطولة الدولية النسائية الاولى التي نحتفي بتدشينها في هذه الأمسية والتي ستقام فعالياتها خلال الفترة من 25 إلى 28 من الشهر الحالي، بمحافظة مسندم بولاية خصب. لتكون خير دليلٍ على سعينا الحثيث نحو انجاز الخطة التنفيذية للاتحاد الدولي لالتقاط الاوتاد.
ونحن نحتفل في هذه الأمسية الطيبة بتدشين شعار البطولة النسائية الدولية الأولى لالتقاط الاوتاد، والذي سيتزامن مع إصدار أول مجلة متخصصة برياضة التقاط الاوتاد وتوقيع عدد من الاتفاقيات مع الجهات الراعية.

وفي ختام كلمته قدم هاشم بن عبيد المحروقي الأمين العام للاتحاد الدولي لالتقاط الأوتاد الشكر والتقدير للسلطنة على احتضانها مقر الاتحاد بالاضافة الى التعاون الكبير من قبل وزارة الشؤون الرياضية و اللجنة الأولمبية العمانية والوحدات الحكومية من مدنية وعسكرية وأهلية بالاضاقة الى الشركات الراعية للبطولة المحتفى بها.
تدشين الشعار

بعد ذلك تم تدشين شعار البطولة والذي يحتوي على صورة فارسة تمتطي صهوة الخيل وفي يدها رمح وهي ملتقطة احد الاوتاد كما تم عرض فيلم وثائقي عن البطولة التي نظمها الاتحاد في مصيرة ولقطات اخرى متنوعة بالاضافة الى تدشين الموقع الالكتروني للاتحاد والذي يحتوي على 12 صفحة متنوعة يوثق كل الانشطة والفعاليات مع وجود لقطات فيديو على اليوتيوب بالاضافة اللوائح الخاصة بالاتحاد واسماء الحكام والمدربين والاتحادات المنظمة من مختلف دول العالم كما تم تدشين اول نسخة لاصدار جريدة اوتاد التي توثق الفعاليات والمسابقات التي ينظمها الاتحاد في مختلف دول العالم.
توقيع الاتفاقيات
بعد ذلك تم توقيع اتفاقيات الرعاية مع الشركات الراعية والداعمة للبطولة ؛ حيث وقعها عن الاتحاد محمد بن عيسى الفيروز رئيس مجلس ادارة الاتحاد وعن الشركة الوطنية للعبارات مهدي بن محمد العبدواني الرئيس التنفيذي وعن شركة النفط العمانية للإنتاج والاستكشاف أشرف بن حمد المعمري مدير عام شؤون الشركة وعن الشركة العمانية للاتصالات (عمانتل ) محمد بن حسن اللواتي مدير الفعاليات وعن شركة تنمية نفط عمان المهندس عبدالأمير بن عبدالحسين العجمي المدير التنفيذي للشؤون الخارجية والقيمة المضافة وعن المؤسسة التنموية للشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال راشد النصري المدير التنفيذي وعن مؤسسة عمان للصحافة والنشر (جريدة عمان، جريدة عمان أوبزيرفر( صالح بن سالم الفارسي وعن مؤسسة الرؤية للصحافة والنشر (جريدة الرؤية) فائزة بنت سويلم الكلبانية وشركة مطرح للخدمات الاعلامية (إذاعة مسقط) علي بن اسماعيل البلوشي المدير التنفيذي.

وفي ختام الاحتفال تم تكريم الجهات الراعية من قبل راعي المناسبة نظير جهودها الكبير للدعم اللوجستي والمادي لانجاح هذه البطولة ، كما قدمت هدية تذكارية لراعي الحفل من محمد بن عيسى الفيروز رئيس الاتحاد الدولي لالتقاط الاوتاد وهي عبارة عن عصى (جرز) التي تشتهر بها محافظة مسندم.

إلى الأعلى