الأربعاء 15 أغسطس 2018 م - ٤ ذي الحجة ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / الأولى / تعزيز أصول يفضي إلى زيادة إنتاج

تعزيز أصول يفضي إلى زيادة إنتاج

مع كل مشروع سياحي جديد تستقبله السلطنة تتعزز معه أصول القطاع السياحي وتتعاظم مقومات الجذب، الأمر الذي يفضي إلى زيادة الإنتاج السياحي، ورفع مساهمة القطاع في الناتج المحلي الإجمالي.
فمن ضمن المشاريع الكبرى التي تعزز من أصول القطاع السياحي يأتي مشروع وضع حجر الأساس للمشروع السياحي المتكامل التابع لشركة قريات للتطوير، والبالغة تكلفته 385 مليون ريال عماني.
فالمشروع سيتم تنفيذه على ثلاث مراحل، حيث تم تخصيص ما يزيد على خمسمئة وخمسين ألف متر مربع لتطوير المنشآت السياحية، فيما ستمتد الوحدات السكنية والخدمية على مساحة أربعمئة وخمسة آلاف متر مربع، كما سيتم تزويد المشروع بأرقى الخدمات المتكاملة، وفق أعلى المعايير العالمية وبما ينسجم مع التطور التقني في المستقبل.
ويضم المشروع الواقع مقابل سواحل ولاية قريات أيضًا ثلاثة فنادق وملعب جولف وحديقة مائية، كما سيتم تزويد المشروع بثلاثة مداخل رئيسية، فضلًا عن وحدة لمعالجة المياه باستطاعة 4000 متر مكعب يوميًّا، ومحطات توليد للطاقة الكهربائية للمرحلة الأولى بطاقة إنتاجية 4300 كيلوفولت أمبير.
ومثل هذا المشروع الذي سيعمل على تحقيق الاستفادة القصوى من الطبيعة الخلابة التي تتميز بها ولاية قريات، وبالإضافة إلى ما يوفره من فرص عمل للكوادر الوطنية، وفرص استثمارية للقطاع السياحي والقطاعات الأخرى المرتبطة به، فإن هذا المشروع أيضًا سيزيد من إنتاجية القطاع السياحي عبر استقطاب المزيد من السياح، سواء كان من خلال السياحة المحلية أو الوافدة، ما يؤدي إلى زيادة القيمة المضافة للقطاع السياحي، والمضي قدمًا نحو تحقيق الأهداف الاستراتيجية للسياحة العمانية.

المحرر

إلى الأعلى