الأحد 25 فبراير 2018 م - ٩ جمادي الثاني ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / السبت القادم.. السلطنة تشارك في معرض السفر والمغامرات بواشنطن

السبت القادم.. السلطنة تشارك في معرض السفر والمغامرات بواشنطن

كتب ـ سالم بن عبدالله السالمي:

تشارك السلطنة في معرض السفر والمغامرات والذي يقام في مركز المعارض بالعاصمة الاميركية واشنطن وبدعم من وزارة السياحة والطيران العُماني بمشاركة أكثر من ١٠٠٠ جهة حكومية وخاصة من الولايات المتحدة ودول العالم والذي سيبدأ السبت المقبل ولمدة ٣ ايّام. وسيشمل جناح السلطنة والذي يعد واحدا من أكبر الأجنحة مساحة على معرض (عمان من السماء) وهى مجموعة صور ضوئية مختارة تم التقاطها بواسطة الطائرة التي يتحكم بها لاسلكيا التقطها الشيخ احمد بن سويدان البلوشي في مختلف ربوع السلطنة تشرح للعالم الجمال والمقومات الجغرافية والتاريخية والحضارية الفريدة لسلطنة عمان.
وحول هذه المشاركة قال سالم بن سلطان العبري المشرف العام لجناح السلطنة بالمعرض ان هذه المشاركة سوف تدعم برامج التسويق السياحي والاستثماري للسلطنة التي تقوم بها الجهات المختصة خاصة بعد التقارير الدولية التي تصنف السلطنة كأفضل دول العالم في الأمن والأمان وترشيحات وكالات الإعلام العالمية للسلطنة على سبيل المثال شبكة س ان ان الأميركية وصحيفة الديلي ميل البريطانية بأنها البلاد التي يجب زيارتها خلال عام ٢٠١٨.
وقال: تبين الإحصائيات ان قرابة ربع مليون زائر للمعرض في دورته السابقة وهى الثالثة عشرة حيث ان هذا المعرض بدءا منذ ١٤ سنة وهو يلقى تغطية إعلامية كبيرة في الولايات المتحدة الاميركية حيث تقسم ارضية المعرض الى خمسة أقسام هي أجنحة الولايات الأميركية والجناح الآسيوي والجناح الأفريقي والجناح الأوروبي وجناح دول الكاريبي.
وسوف يكون جناح السلطنة في زاوية الجناح الآسيوي ومتصل بزاوية ولاية فلوريدا ومن المتوقع ان تكون هذه المنطقة الأكثر ازدحاما في المعرض.

إلى الأعلى