الجمعة 23 فبراير 2018 م - ٧ جمادي الثاني ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / المحليات / بحث التعاون الثنائي بين السلطنة وفلسطين في مجالات التعليم والصحة
بحث التعاون الثنائي بين السلطنة وفلسطين في مجالات التعليم والصحة

بحث التعاون الثنائي بين السلطنة وفلسطين في مجالات التعليم والصحة

تم أمس بحث أوجه التعاون الثنائي بين السلطنة ودولة فلسطين في مجالات التعليم العالي وسبل تعزيزها.
ففي هذا الاطار استقبلت معالي الدكتورة راوية بنت سعود البوسعيدية وزيرة التعليم العالي أمس معالي الدكتور صبري ممدوح صيدم وزير التربية والتعليم العالي بدولة فلسطين وذلك على هامش انعقاد اجتماع اللجنة المشتركة لتفعيل مجالات التعاون المحددة في مذكرة التفاهم في مجال التعليم العالي بين الوزارة ووزارة التربية والتعليم العالي بدولة فلسطين.
وقد رحبت معاليها بالضيف و الوفد المرافق له، وتم خلال اللقاء تقديم نبذة عن واقع التعليم العالي في السلطنة بقطاعيه الحكومي والخاص، كذلك تم استعراض أبرز توصيات الاجتماع الأول للجنة المشتركة لتفعيل مجالات التعاون المحددة في مذكرة التفاهم في مجال التعليم العالي بين الوزارة ووزارة التربية والتعليم العالي بدولة فلسطين، كما تم التطرق إلى مجالات التعاون المشتركة في مجال البحث العلمي والأمور ذات العلاقة بتبادل الاعتراف بمؤسسات التعليم العالي والمؤهلات العلمية الصادرة منها.
حضر اللقاء كل من الدكتور إيهاب قبج الوكيل المساعد لشؤون التعليم العالي والدكتور سامي باشا رئيس هيئة الاعتماد والجودة والدكتور رائد بركات مدير عام التعليم الجامعي من وزارة التربية والتعليم العالي بدولة فلسطين، وحضره من وزارة التعليم العالي كل من سعادة الدكتور عبدالله بن محمد الصارمي وكيل الوزارة والدكتور عبدالله بن علي الشبلي مدير عام كليات العلوم التطبيقية وجوخة بنت عبد الله الشكيلية المديرة العامة للجامعات والكليات الخاصة ولارا عبيدات المديرة العامة للبعثات.
وعلى صعيد متصل استقبل معالي الدكتور أحمد بن محمد بن عبيد السعيدي وزير الصحة امس بمكتبه بديوان عام الوزارة معالي الدكتور صبري ممدوح صيدم ــ وزير التربية والتعليم العالي بدولة فلسطين والوفد المرافق الذي يزور السلطنة هذه الايام.
وتم خلال المقابلة تبادل الأحاديث الودية ومناقشة سبل تعزيز التعاون بين البلدين الشقيقين في المجالات الصحية ومن ابرزها التعليم الصحي وتدريب الفئات الطبية في مختلف المجالات الطبية.
حضر اللقاء عـدد من اصحاب السعادة وكلاء وزارة الصحة والوفد المرافق لمعالي الضيف.
كما زار جامعة السلطان قابوس صباح امس معالي الدكتور صبري ممدوح صيدن وزير التربية والتعليم العالي الفلسطيني.
وكان في استقباله الأستاذ الدكتور علي بن هويشل الشعيلي نائب رئيس الجامعة للشؤون الإدارية والمالية وبحضور الدكتورة رحمة بنت إبراهيم المحروقي نائبة الرئيس للدراسات العليا والبحث العلمي، والأستاذ الدكتور عامر بن علي الرواس نائب الرئيس للشؤون الأكاديمية وخدمة المجتمع، كما حضر اللقاء أيضاً سعادة الدكتور عبدالله بن محمد الصارمي وكيل وزارة التعليم العالي.
وتكون الوفد الفلسطيني الزائر من الدكتور إيهاب قبك الوكيل المساعد لشؤون التعليم العالي، والدكتور سامي باشا رئيس هيئة الاعتماد والجودة ورائد بركات مدير عام التعليم الجامعي، وسعادة أحمد عباس رمضان سفير فلسطين في السلطنة.
وقد تم خلال اللقاء مناقشة المواضيع ذات الصلة بالتعليم العالي والبحث العلمي وإمكانية تعاون بين الطرفين لتوطيد أسس التعاون والتفاهم العلمي والبحثي بين البلدين لتعزيز الأنشطة المشتركة كالبحوث والمحاضرات والندوات.

إلى الأعلى