الجمعة 17 أغسطس 2018 م - ٦ ذي الحجة ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / المحليات / شرطة عمان السلطانية تستقبل دفعة جديدة من المواطنين كشرطة مستجدين
شرطة عمان السلطانية تستقبل دفعة جديدة من المواطنين كشرطة مستجدين

شرطة عمان السلطانية تستقبل دفعة جديدة من المواطنين كشرطة مستجدين

توجهت صباح أمس دفعة جديدة من المواطنين الملتحقين بشرطة عمان السلطانية إلى أكاديمية السلطان قابوس لعلوم الشرطة من حملة الدبلوم التخصصي ودبلوم التعليم العام ، وذلك بعد أن أنهوا كافة الإجراءات وخضعوا للتقييم واجتازوا جميع مراحل القبول بما فيها الاختبارات التحريرية والرياضية والمقابلات الشخصية.
وسيخضع الملتحقون للمراحل التدريبية المختلفة التي تؤهلهم للقيام بالواجبات والمهام التي تضطلع بها شرطة عمان السلطانية في كافة أنحاء السلطنة، وتشمل المراحل التدريبية؛ المعارف الأساسية في علوم الشرطة والقانون والإسعافات الأولية إضافة إلى التطبيقات العملية.
ويأتي توظيف هذه الدفعة الجديدة من حماة الحق وحراس المبادئ في إطار استمرار إجراءات شرطة عمان السلطانية في توظيف المواطنين وفق الخطة المعتمدة من القيادة العامة للشرطة.
وعبّر عدد من الملتحقين عن سعادتهم بالالتحاق للعمل في جهاز شرطة عُمان السلطانية ، واستعدادهم لتقديم الغالي والنفيس لخدمة هذا الوطن المعطاء..
المواطن شاذان بن سعيد بن سليمان الريامي قال : أسأل الله العلي القدير أن يوفقنا لاجتياز فترة التدريب العسكري الذي يعد حجر الزاوية والأساس لأي عمل ناجح ، مما سيساهم في تنمية قدراتي العقلية والجسدية، وسيؤهلني لتأدية عملي على أكمل وجه ، لخدمة وطني من خلال هذا الجهاز الحيوي في مواقع العمل الشرطي.
وقال المواطن يحيى بن حمد بن محمد الزيدي : الحمد الله الذي وفقني للعمل بجهاز الشرطة ، وبهذه المناسبة أتقدم بأطيب عبارات الشكر والامتنان لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم ـ حفظه الله ورعاه ـ على تفضله بإصدار توجيهاته السامية الكريمة بتوفير فرص العمل للشباب العماني، كما أتقدم بالشكر للقيادة العامة للشرطة على جهودها الكبيرة في ترجمة توجيهات جلالته إلى واقع ملموس.
أما المواطن مازن بن خالد بن سيف السعدي قال : الحمد لله والمنة على قبولي بشرطة عمان السلطانية وسعادتي لا توصف في هذا اليوم ، لكي أكون أحد حماة الحق ، حراس المبادئ ، لأحذو حذو من سبقوني في هذا الجهاز وأبذل قصارى جهدي في سبيل خدمة هذا الوطن الغالي ، ومتمنيا التوفيق لزملائي المستجدين.
ويقول المواطن ناصر بن حسام بن ناصر الريسي : أتوجه بالشكر الجزيل للعاملين بشرطة عمان السلطانية لمنحي وزملائي فرصة العمل كشرطة مستجدين ، وأتعهد أن أكون عند حسن ظنهم بنا ، وأدعو الله أن يوفقنا لخدمة هذا الوطن العزيز.

إلى الأعلى