الخميس 24 مايو 2018 م - ٨ رمضان ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / المحليات / وفد من جامعات ويسكونسن الأميركية يزور جامعة نـزوى
وفد من جامعات ويسكونسن الأميركية يزور جامعة نـزوى

وفد من جامعات ويسكونسن الأميركية يزور جامعة نـزوى

نـزوى ـ (الوطن):
استضافت جامعة نـزوى مؤخرا الدكتور جون بيلنج رئيس مجلس أمناء منظومة جامعات ويسكونسون الأميركية والدكتور جيمس اسكمدت رئيس جامعة ويسكونسون يوكلير وكان في استقبالهم والوفد المرافق لهم الأستاذ الدكتور أحمد بن خلفان الرواحي، رئيس الجامعة الذي رحب بالوفد الأميركي وتناول الحوار أوجه التعاون الأكاديمي والتواصل العلمي بين جامعة نزوى وجامعات ويسكونسون الأميركية، وسبل توسيع آفاق التعاون بينها.
عقب ذلك قدم رئيس الجامعة للوفد الأميركي عرضاً لمجسم الحرم الجامعي الرئيسي شرح من خلاله هيكلة الجامعة ومرافقها الأساسية بالإضافة إلى مراحل الإنشاء والبناء.
بعد ذلك قام الوفد بجولة في أرجاء الجامعة حيث زاروا مركز دارس للبحث العلمي والتطور التقني واطلعوا على أعمال المركز وخططه إلى جانب الاطِّلاع على دور المركز في النهوض بمستوى البحث العلمي والتطوير التقني في السلطنة.
كما اطلع الوفد في مختبر البرمجيات الحرة والمفتوحة المصدر ومركز مهارات الكتابة ومركز تعزيز مسالك التعلم ويعنيان بالدرجة الأولى بتأهيل الطالب الجامعي لغويا وتعزيز مهاراته التعلمية والدراسية خلال مسيرته الجامعية، ثم انتقل الوفد إلى زيارة ورشة الخط العربي بالجامعة، والمقصورة الفنية حيث أعجبوا بإبداعات الطلاب وإنتاجاتهم الفنية في كلا الحلقتين.

إلى الأعلى