الجمعة 23 فبراير 2018 م - ٧ جمادي الثاني ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / المحليات / مركز ضوى اليادة بدولة الكويت يختتم زيارته للمعالم السياحية والتاريخية والأثرية

مركز ضوى اليادة بدولة الكويت يختتم زيارته للمعالم السياحية والتاريخية والأثرية

يختتم اليوم مركز ضوى اليادة التطوعي بالجمعية الكويتية لإختلافات التعلم الربيعية رحلته السنوية للسلطنة تحت شعار (للرفجه عنوان .. في سلطنة عمان) والتي انطلقت يوم الأحد الماضي برئاسة وفاء البكر نائب رئيس المركز والمدير التنفيذي للجمعية وعضوية نورية العميري وعضوية ٢٤ من طلبة صعوبات التعلم والمعلمين والمشرفين .
وقد زار الوفد عددا من ولايات السلطنة والتي تتميز بالمقومات السياحية والتاريخية كولاية صور ونيابة رأس الحد ونيابة طيوي وولايات قريات ومطرح ونزوى والحمراء والسوادي وغيرها لما تتمتع به السلطنة من مزايا وصفات جمالية.
وقالت وفاء البكر : هذه الرحلة الثالثة لطلبة الصعوبات للسلطنة لما في السلطنة من طبيعة تستحق أن تكون محط أنظار الطالب وكذلك حب المغامرة والاكتشاف لدى الطلبة شجعنا لتكرار الرحلة ومن ضمن الأماكن التي تمت زيارتها وأبرزها كهف الهوته وقلعة نزوى ومحمية السلاحف والسوادي وسد وادي ضيقة وسوق مطرح والمعالم التاريخية والتنموية والدينية بالسلطنة .
وأضافت : لقد تعرف المشاركون على عادات وتقاليد المجتمع العماني وتاريخه من خلال زيارة قلعة نزوى التي تحكي تاريخ عمان القديم والسوق التجاري القديم حيث الآثار والمقتنيات العمانية الجميلة وأيضاً مارس المشاركون بالرحلة بعض الهوايات المحببة مثل صيد الأسماك من خلال رحلة الحداق بالقوارب الخشبية القديمة العمانية ولا ننسى جانب المعلوماتية من خلال التعرف على الحياة الفطرية والبحرية في محمية السلاحف.

إلى الأعلى