الخميس 24 مايو 2018 م - ٨ رمضان ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / الرياضة / ماراثون الموج مسقط يختتم نسخته السابعة وسط إشادة الحضور
ماراثون الموج مسقط يختتم نسخته السابعة وسط إشادة الحضور

ماراثون الموج مسقط يختتم نسخته السابعة وسط إشادة الحضور

تحت رعاية صاحب السمو السيد محمد بن سالم آل سعيد اختتمت النسخة الأكبر من ماراثون الموج مسقط بعد يومين من السباقات الممتعة والأنشطة الترفيهية في الموج مسقط، حيث توج الكيني “موزز تو” بلقب فئة الماراثون، والأردني محمد الخوالده بلقب فئة نصف الماراثون، في حين فاز العماني عبد الله القريني بفئة الـ10كيلومترات، وفي فئة السباق الخيري لمسافة 5 كلم فاز باللقب العُماني أمجد الشكيلي.
وقال الكيني “موزز تو” معقبًا على فوزه بالسباق: “شاركت بالعديد من سباقات الماراثون من قبل، ولكن الفوز بهذا السباق كان صعبًا جدًا جدًا، ولذلك أنا سعيد بالفوز به”. وأضاف موزز: “هذه أول مرة لي في سلطنة عُمان، ووجدت البلاد رائعة جدًا، وشعبها يتصف بالضيافة والترحاب”.
وقد انطلقت فعالية ماراثون الموج مسقط 2018م يوم الخميس باستقبال آلاف أطفال المدارس المتحمسين للمشاركة في هذا المهرجان الرياضي الذي يستمر لمدة يومين، حيث استقبلت قرية السباق ما يقارب 2374 طفلًا استمتعوا بالجري في أروقة مشروع الموج مسقط وسط هتافات أولياء أمورهم ومدرسيهم وأصدقائهم.
وتعبيرًا عن الدعم والتشجيع لأسلوب الحياة الصحي، حضر انطلاقة سباقات الأطفال كل من سعادة الدكتور حمود بن خلفان الحارثي، وكيل وزارة التربية والتعليم للتعليم والمناهج، وكذلك سعادة الدكتور علي بن طالب الهنائي وكيل وزارة الصحة لشؤون التخطيط، وممثلون من الاتحاد العُماني لألعاب القوى، وبعد السباقات أقيم حفل لتوزيع الجوائز في قرية السباق برعاية ناصر الشيباني الرئيس التفيذي للموج مسقط، وديفيد جراهام الرئيس التنفيذي لعُماني للإبحار.
أما اليوم الثاني (أمس) فكان مخصصًا لفئات الماراثون الفردي، وماراثون التتابع، ونصف الماراثون، وشهد حضورًا جماهيريًا كبيرًا من العائلات والأصدقاء وممثلي الشركات الذين اصطفوا على جانبي خط الانطلاق والنهاية لمؤازرة المشاركين وتشجيعهم.
فيما انطلقت فئة الماراثون الفردي ونصف الماراثون وماراثون التتابع للفرق وشهد خط الانطلاق اصطفاف ما يقارب من 1000 متسابق ومتسابقة من مختلف الجنسيات والأعمار، وعند خط النهاية توج الكيني “موزز تو” بلقب فئة الماراثون للرجال حيث قطع المسافة زمن قياسي بلغ ساعتين و19دقيقة و30 ثانية، في حين حصلت “برتوكان أديبا” على المركز الأول في فئة الإناث بعد أن قطعت مسافة السباق في ساعتين و48 دقيقة و54 ثانية، وقالت أديبا عقب تتويجها بالسباق: “كان سباقًا رائعًا وأنا سعيدة بفوزي بالمركز الأول في فئة النساء. أحببت مدينة مسقط والناس هنا رائعون”.
وفي المركز الثاني في الماراثون للرجال جاء المغربي أنور الغوز بعد أن قطع مسافة السباق في ساعتين وعشرين دقيقة و41 ثانية، وتجدر الإشارة إلى أن الغوز كان صاحب لقب ماراثون جاكرتا في شهر أكتوبر من العام الفائت. أما في مجموعة النساء، فقد حلّت البرتغالية “إيفيلينا شاماروفا” في المركز الثاني بزمن ثلاث ساعات و9 دقائق و15 ثانية. وفي المركز الثالث جاء الكيني “جيديان كيبسانج بفارق لا يتجاوز الدقيقة والنصف عن المركز الثاني للرجال، وفي مجموعة النساء فازت “آستا باركر” بالمركز الثالث بزمن ثلاث ساعات و11 دقيقة.

إلى الأعلى