الأحد 21 أكتوبر 2018 م - ١٢ صفر ١٤٤٠ هـ
الرئيسية / السياسة / اليمن: أكثر من 32 ألف نازح خلال شهرين بسبب تصعيد النزاع
اليمن: أكثر من 32 ألف نازح خلال شهرين بسبب تصعيد النزاع

اليمن: أكثر من 32 ألف نازح خلال شهرين بسبب تصعيد النزاع

قوات هادي تسيطر على مواقع جديدة بالبيضاء
دبي ـ عواصم ـ وكالات: أعلنت مفوضية اللاجئين التابعة للامم المتحدة ان النزاع اليمني أرغم أكثر من 32 الف شخص على الفرار من ديارهم في الشهرين الماضيين. وقالت المفوضية السامية لشؤون اللاجئين في بيان ان هؤلاء يضافون الى نحو مليوني يمني نزحوا أصلا بسبب المعارك. واضاف البيان ان “حلول الشتاء في اليمن حيث يمكن ان تنخفض درجات الحرارة لما دون الصفر في عدد من المحافظات، قد فاقم الصعوبات بالنسبة لكثيرين وخصوصا النازحين والمقيمين في تجمعات غير رسمية عرضة لعناصر الطبيعة مع حماية قليلة من البرد”.
وقالت المتحدثة باسم المفوضية شابية مانتو ان تصاعد النزاع في العاصمة صنعاء، وكذلك في محافظتي الحديدة على البحر الاحمر وشبوة، تسبب في موجات النزوح الجديدة. وقالت مانتو على تويتر الجمعة “نستمر في مشاهدة ارتباط بين تفاقم الاعمال العدائية والاصابات المدنية + النزوح”. وقالت مفوضية اللاجئين “ان اعمال العنف الاخيرة فاقمت أسوأ أزمة انسانية في العالم، إذ يحتاج أكثر من 22 مليون شخص ـ هم حوالي ثلاثة ارباع السكان ـ لمساعدة انسانية”.
ميدانيا، أعلنت قوات الجيش الوطني الموالية للحكومة الشرعية عن تحرير مواقع جديدة من قبضة أنصار الله في محافظة البيضاء شرق العاصمة صنعاء. وقالت مصادر عسكرية لوكالة الأنباء الألمانية (د ب أ)، إن قوات الجيش تمكنت من تحرير مواقع في جبل باعرف الشمالية وموقع راس شعب الزيف في مديرية ناطع شرق محافظة البيضاء. وأكدت المصادر، أن المعارك أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى في “صفوف أنصار الله “، لم تتضح حصيلتهم حتى الآن، واصابة اربعة من رجال الجيش الوطني.

إلى الأعلى