الإثنين 19 فبراير 2018 م - ٢ جمادي الثاني ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / “تقنية المعلومات” تحتفل بتخريج الدفعة الـ 6 من مطوري تطبيقات الهواتف الذكية
“تقنية المعلومات” تحتفل بتخريج الدفعة الـ 6 من مطوري تطبيقات الهواتف الذكية

“تقنية المعلومات” تحتفل بتخريج الدفعة الـ 6 من مطوري تطبيقات الهواتف الذكية

مسقط ـ (الوطن):
احتفلت هيئة تقنية المعلومات أمس بتخريج الدفعة السادسة من مركز ساس لتطوير تطبيقات الهواتف الذكية بحضور الدكتور سالم بن سلطان الرزيقي الرئيس التنفيذي للهيئة وعدد من المسؤولين والموظفين.
وضمت الدفعة السادسة 48 خريجا وخريجة تم تدريبهم على تطوير التطبيقات الذكية كجزء من برنامج تدريبي لمدة 3 أشهر على 3 أنظمة تشغيل IOS, Android and Hybrid)).
ويعمل مركز ساس لتطوير تطبيقات الهواتف الذكية بهيئة تقنية المعلومات على تنمية وبناء قدرات ومهارات الشباب العماني في مجال ابتكار وتطوير تطبيقات متميزة للهواتف الذكية بحيث تتوفر كمنتجات ناجحة يمكن تسويقها وتحظى اقبال من المستفدين وتحقق عوائد اقتصادية لأصحابها مما يفتح أمامهم آفاق جديدة لريادة الأعمال.
وقال مهند بن ناصر الناعبي تنفيذي مشاريع أول في هيئة تقنية المعلومات: إن أحد أهم الأهداف التي يسعى لها مركز ساس لتطوير تطبيقات الهواتف الذكية هو ايجاد فرص عمل حقيقية للمتدربين بصقل مهاراتهم وتوجيههم لتطوير تطبيقات متجددة ومطلوبة في سوق العمل، لتعزيز خبراتهم وتشجيعهم على استكمال المشاريع الفردية التي قاموا بتطويرها خلال فترة التدريب. مشيرا إلى أن المتدربين عملوا على تطوير مشاريع مختلفة خلال فترة التدريب حسب أفكارهم وتوجهاتهم وبناء على المهارات التي اكتسبوها، حيث بلغ إجمالي عدد التطبيقات 27 تطبيقاً.
وقد حظي عدد من التطبيقات التي أنتجها الخريجون خلال فترة التدريب بإشادة وتميز ومن بينها تطبيق nSmart Restaurant وتطبيق (يسر) وتطبيق Dwaiee (دوائي) وتطبيق Tiny Link وغيرها من التطبيقات في مجالات متنوعة حيث اكتسب الخريجون خلال هذه الدورة المهارات التي تمكنهم من الإنطلاق في سوق العمل بنجاح.

إلى الأعلى