الأربعاء 15 أغسطس 2018 م - ٤ ذي الحجة ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / الأولى / “ترويج” يرصد متطلبات التطوير

“ترويج” يرصد متطلبات التطوير

على قدر ما يلعبه مهرجان مسقط من دور ملموس في الترويج للصناعات الحرفية بالسلطنة، تأتي المشاركة المكثفة لهذه الصناعات العريقة في فعاليات المهرجان لتمثل مؤشرًا يمكن من خلاله رصد متطلبات تطوير هذه الصناعات.
فمن خلال ما تزخر به القرية التراثية بمتنزه العامرات وتحديدًا السوق الحرفي من نماذج حرفية شابة شقت طريقها للنجاح نحو مستقبل حرفي واعد, يتعرف الزوار على أصالة هذه الصناعات وتنقلها بين الأجيال، كما تسهم هذه المشاركة في التسويق لكافة المنتجات الحرفية التي تتنوع بين فخاريات وفضيات وسعفيات وصناعات خشبية ومنسوجات وغيرها, حيث يشهد على ذلك إقبال الزوار على اقتناء هذه المنتجات ذات الطابع الجمالي الفريد الذي يعكس مستوى المهارة والإتقان الذي وصلت إليه الأجيال الجديدة من الحرفيين العمانيين.
كذلك فإن هذه المشاركة المكثفة تعمل على ترسيخ الثقافة المؤسسية لدى الحرفيين العمانيين، ما يؤدي إلى نقل الإنتاج الحرفي نحو تحقيق مستويات ريادية من التطوير والنماء بما يضمن منافستها ويعزز الإقبال عليها.
ومع ما تسهم به هذه المشاركة من إيجابية في تطوير أهداف الصناعات الحرفية، فإن العرض المكثف أمام الجمهور يعمل أيضًا على رصد تطلعات الزوار وآرائهم في المنتج الحرفي.
فمن خلال هذا الرصد يستطيع القائمون على تطوير الصناعات الحرفية معرفة أي من المنتجات تحظى بإقبال أكثر من غيرها، الأمر الذي يؤدي إلى تكثيف هذه المنتجات، والعمل على زيادة جرعة الترويج للمنتجات الأخرى.

المحرر

إلى الأعلى