الثلاثاء 13 نوفمبر 2018 م - ٥ ربيع الثاني ١٤٤٠ هـ
الرئيسية / المحليات / نبض وحب وعطاء
نبض وحب وعطاء

نبض وحب وعطاء

قبل أن أسرد قصتي مع محبوبتي التي أكملت عامها السابع والاربعين عاماً من العطاء والشموخ .. وقبل أن يبوح قلمي ما يجول بخاطري من مشاعر وحب صادق أحب أن أزجي تعابير التهاني والأماني الى ربان وقائد هذا الصرح العملاق صاحب القلب النابض بالحب والعطاء معلمنا الاول صاحب الامتياز ورئيس التحرير الاستاذ محمد بن سليمان الطائي.
وبهذه المناسبة الغالية والسعيدة على قلوبنا جميعاً بإطفاء الشمعة رقم (47) من عمر مسيرة صحيفة كل العمانيين ورائدة الصحافة العمانية متمنين لهذا الصرح الاعلامي الشامخ المجد والتألق والتقدم والازدهار وللاستاذ الكريم الصحة والسعادة وطول العمر وللعاملين بها كل السعادة والتوفيق مواصلين المسير في دروب الانجاز.
فيوم الثامن والعشرين من يناير يمثل يوم فخر واعتزاز وابتهاج للمشاعر والوجدان .. يوم ميلاد جديد لـ (الوطن) .. وانطلاقة جديدة بروح وثّابة وعزم واقتدار بفضل وتوفيق من الله ثم ربّان وقائد هذا الصرح الكبير الاستاذ رئيس التحرير.
ودعوني من خلال هذه السطور أن أبدأ في سرد حكايتي مع الوطن وأنا طالب على مقعد الدراسة في مطلع الثمانينيات وقد كنت أحرص كل الحرص على الحصول على نسختي من (الوطن) .. أقطع مسافة أكثر من عشرين كيلو متراً كل يوم لاقرب مكان تباع فيه الصحيفة .. وكم كنت شغوفاً بتصفح كل محتويات عددها من الألف الى الياء .. كنت قارئاً ومشاركاً في كتابة بعض الخواطر والمشاركات في ابوابها ومندوباً لصفحة ابناء الوطن.
ثم مراسلاً لها عن ولايتي عبري وضنك، وفي عام 1987م استدعاني الاستاذ رئيس التحرير للالتحاق بالعمل في (الوطن) حتى أصبحت من اسرة تحريرها مشاركاً في اعداد وتحرير صفحاتها وكتابة الاخبار والتقارير والتحقيقات الصحفية ثم العودة الى مكتب (الوطن) بعبري عند افتتاحه في التسعينيات.
وهكذا السفينة تجري بأشرعتها وتبحر في شطآن المجد والعطاء محملة بزاد الفكر والكلمة الصادقة ورسالتها الاعلامية ومنبر للصوت العماني في الوطن العربي الكبير ومع عمق واجلال المناسبة نقول بأن الوطن هي خير سفير للكلمة الصادقة منذ اشراقة شمس النهضة المباركة بقيادة باني نهضتها حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم ـ حفظه الله ورعاه ـ فهنيئا لهذه القامة الصحفية بيوم ميلادها وكل عام والوطن الصحيفة الغالية في تقدم وازدهار.

سعيد بن علي الغافري
مسئول مكتب (الوطن) بعبري محافظة الظاهرة

إلى الأعلى