السبت 20 أكتوبر 2018 م - ١١ صفر ١٤٤٠ هـ
الرئيسية / المحليات / “الوطن” درّة الصحافة العمانية

“الوطن” درّة الصحافة العمانية

مصطفى بن أحمد القاسم

ثمانية وأربعون عاماً حافلة بالتقدم والازدهار .. على مشارف نصف قرن من الزمان انقضت تعلو في الآفاق وتسمو بانجازاتها وتفخر، كما الدرر تضيء سماء الصحافة العمانية وتتألق وتبحر اشرعتها عباب الزمن بربانها وقائد دفتها صاحب الامتياز ورئيس التحرير الاستاذ محمد بن سليمان الطائي بكل ثقة واقتدار الذي طوّع الصعب المراس الى سهل أنيق جذاب حريص كل الحرص على أن تبقى أشرعة (الوطن) مبحرة دون توقف ويقدم الفكرة تلو الفكرة .. والانجاز تلو الإنجاز للقراء لتتربع (الوطن) دوماً على القمم دون منازع كونها ترصد وتتابع وتحلل .. ولذلك كسبت ثقة واحترام كل قارئ لها ومتابع .. حتى غدت الأولى دون منازع على الرغم من أهوال الزمان ومفاجآته فنحن نفخر بأننا عشنا وعايشنا الخبر والحدث بين أحضان هذه الصحيفة طيلة ثلاثة عقود ونيف صقلت منا الشخصية والمكانة والعنوان.
نعم إنها أحضان (الوطن) الذي لم ولن تغفل العين أو الجفون بالتكحل بما تقدم من وقائع حية .. ومواضيع للقراء على اختلاف أذواقهم وصعدنا معها سلم الارتقاء إلى القمة دون كلل أو ملل فمنحتنا المحبة وبادلناها الوفاء وغمرتنا بصدق المشاعر وعانقناها بلهفة العاشق.
فقد تربعت “الوطن” على مراتب التقدم في مجال الصحافة المتزنة الهادئة ذات الخبر الصادق واليقين والمتابعات الحقيقية والآراء المعبرة عن صدق الواقع وغير المنحازة لطرف ضد الطرف الآخر.
فهنيئاً لقبطان الشراع ومن يساعده في الابحار بـ (الوطن) نحو التقدم والرقي في زمن تصارع صحف أخرى الحياة من أجل البقاء فترة أكثر .. إلا اننا فخورون بهذا الانجاز الذي حققته (الوطن) طيلة ثمانية واربعين عاماً خلت لم تكن سهلة بل صعبة جداً .. ولكن وبفضل الله سبحانه وتعالى وبفضل الحكمة والرصانة للقبطان وقائد الدفة وحصافته وخبرته استطعنا أن نبقى مبحرين في عالم الصحافة .. غير آبهين بهذه المصاعب ومحققين الإنجاز تلو الانجاز.
وبفضل تفاني الزملاء من أسرة (الوطن) الذين لا يبخلون على مؤسستهم حتى أن القاريء يخال له أن كل أسرة تحرير (الوطن) كأنهم نجوم في سماء الصحافة العمانية .. فهنيئاً لـ (الوطن) في عيدها الثامن والاربعين والى مزيد من التألق والريادة.

مصطفى بن أحمد القاسم
من أسرة تحرير (الوطن)
turkmany111@yahoo.com

إلى الأعلى