الأحد 17 فبراير 2019 م - ١٢ جمادى الأخرة ١٤٤٠ هـ
الرئيسية / المحليات / مركز السلطان قابوس العالي للثقافة والعلوم ينظم برنامج الإنماء المهني لمعلمي مدارس القرآن الكريم
مركز السلطان قابوس العالي للثقافة والعلوم ينظم برنامج الإنماء المهني لمعلمي مدارس القرآن الكريم

مركز السلطان قابوس العالي للثقافة والعلوم ينظم برنامج الإنماء المهني لمعلمي مدارس القرآن الكريم

يهدف إلى اكساب المعلمين المهارات الجيدة للتخطيط التربوي
كتب ـ علي بن صالح السليمي:
أقام مركز السلطان قابوس العالي للثقافة والعلوم ممثلاً بإدارة الشؤون التعليمية والتدريب برنامج الإنماء المهني لمعلمي مدارس القرآن الكريم وذلك خلال الفترة من 23 الى 25 يناير الجاري.
شارك في البرنامج 53 شخصاً تم توزيعهم على ثلاث مجموعات الأولى بمعهد العلوم الاسلامية بالسويق والثانية بمدرسة القرآن الكريم بنزوى والثالثة بمعهد العلوم الإسلامية بمسقط.
وقد تضمن البرنامج عدة محاور في التخطيط الدراسي للمناهج، ومعرفة أسباب ضعف المستوى التحصيلي ومعالجتها (خبرات تربوية) ومهارات تحفيظ القرآن الكريم، وكذلك القيادة الإبداعية لناظر المدرسة في الارتقاء بالمستوى التحصيلي للطلاب.
وقد شارك في تنفيذ هذه البرامج مشرفو مدارس القرآن الكريم وعدد من المعلمين التربويين الأكفّاء بهذه المدارس.
يأتي البرنامج انطلاقاً من أهمية البرامج التدريبية للموظفين وحرصاً على الارتقاء بالهيئة التدريسية وتطوير أدائها وتنميتها مهنياً وعلمياً وتربوياً، ويهدف إلى اكساب المعلمين المهارات الجيدة للتخطيط التربوي والأكثر نجاحاً في عملية التعليم ومهارات الحفظ، وكذلك رفع مستوى التحصيل الدراسي لدى الطلاب من خلال معرفة أسباب ضعف التحصيل ومعالجته بالطرق التربوية الصحيحة، كما يهدف أيضاً إلى تفعيل دور ناظر المدرسة في الارتقاء بالمستوى التحصيلي للوصول بالمدارس إلى مستوى التميز والإبداع.
وقد كان تفاعل المشاركين إيجابياً وكبيراً نظراً لأهمية تلك البرامج العلمية والتربوية في الارتباط المباشر بطبيعة عملهم في الميدان التربوي والإداري.

إلى الأعلى