الإثنين 24 سبتمبر 2018 م - ١٤ محرم ١٤٤٠ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / السلطنة تحتفل بيوم الصناعة العمانية فبراير القادم
السلطنة تحتفل بيوم الصناعة العمانية فبراير القادم

السلطنة تحتفل بيوم الصناعة العمانية فبراير القادم

مسقط ـ (الوطن):
يحتفل القطاع الصناعي بالسلطنة بيوم الصناعة العمانية والذي يصادف الـ 9 من فبراير من كل عام، وذلك تخليدا للزيارة السامية لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم ـ حفظه الله ورعاه ـ إلى منطقة الرسيل الصناعية عام ١٩٩١م.
وسوف يلتقي معالي الدكتور علي بن مسعود السنيدي وزير التجارة والصناعة بالصناعيين يوم الأحد 11 فبراير القادم للاحتفال بيوم الصناعة العمانية في فندق شيراتون بروي، لمناقشة التحديات التي يواجهها القطاع الصناعي ومتطلبات المرحلة القادمة لزيادة مساهمة القطاع الصناعي في الناتج المحلي الإجمالي ودفع عجلة التنمية والاقتصاد.
ويعتبر قطاع الصناعات التحويلية من ضمن مبادرات البرنامج الوطني لتعزيز التنويع الاقتصادي “تنفيذ”.
كما سيتم خلال الاحتفال بيوم الصناعة العمانية الإعلان عن المنشآت الصناعية الفائزة في جائزة السلطان قابوس للإجادة الصناعية 2017 ـ 2018 والتي شاركت في المسابقة خلال الفترة الماضية وكذلك قامت الوزارة بتخصيص جائزة الابتكار للمصنع الأكثر ابتكارا.
كما ستنظم الوزارة حلقة عمل تحضيرية للقاء يوم الصناعة العمانية يوم الخميس القادم في فندق شيراتون بروي تحت رعاية سعادة المهندس أحمد بن حسن الذيب وكيل وزارة التجارة والصناعة.
ودعت الوزارة الصناعيين للمشاركة في حلقة العمل ومناقشة تحديات القطاع الصناعي مع وكيل وزارة التجارة والصناعة واستعراض النتائج الأولية لمشروع الاستراتيجية الجديدة للصناعة.

إلى الأعلى