الأربعاء 20 مارس 2019 م - ١٣ رجب ١٤٤٠ هـ
الرئيسية / الرياضة / في افتتاح منافسات كأس ديفيز .. منتخبنا يستهل مشواره بالفوز على بنجلاديش 3/صفر ويلاقي العراق في ثاني لقاءاته
في افتتاح منافسات كأس ديفيز .. منتخبنا يستهل مشواره بالفوز على بنجلاديش 3/صفر ويلاقي العراق في ثاني لقاءاته

في افتتاح منافسات كأس ديفيز .. منتخبنا يستهل مشواره بالفوز على بنجلاديش 3/صفر ويلاقي العراق في ثاني لقاءاته

تغطية ـ بدر الزدجالي:استهل منتخبنا الوطني للتنس بفوز على نظيره البنجلاديشي في افتتاح منافسات بطولة كأس ديفيز المقامة منافساتها على ملاعب التنس بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر في افتتاح منافسات البطولة والتي جاءت تحت رعاية سعادة الشيخ رشاد بن احمد الهنائي وكيل وزارة الشؤون الرياضية يوم امس حيث تشهد البطولة مشاركة اثى عشر منتخبنا ضمن منتخبات المجموعة الرابعة لكأس ديفيز.
وجاء فوز المنتخب على المنتخب البنجلاديشي بنتيجة 3/صفر تمكن خلالها محمد النبهاني من الفوز في اللقاء الاول وبعدها فاز لاعب المنتخب عبدالله البرواني في اللقاء الثاني واختتم المنتخب نتيجة الفوز في لقاءات فئة الزوجي حيث مثل المنتخب في ذلك اللقاء اللاعبان محمد النبهاني ويونس الرواحي. ويخوض اليوم منتخبنا الوطني ثاني لقاءاته في منافسات البطولة امام المنتخب العراقي في الساعة العاشرة صباحا

فوز النبهاني بسهولة
نجح لاعب منتخبنا الوطني محمد النبهاني من الفوز في المباراة الاولى بسهولة امام اللاعب البنجلاديشي سري امول في لقاء انتهى بنتيجة 6/صفر و6/صفر نجح خلالها النبهاني من فرض سيطرته وخبرته في هذا اللقاء واستفاد كذلك من التأقلم بلعب المباريات الدولية قبل خوض لقاءات اصعب خلال منافسات هذه المجموعة وساهمت خبرة النبهاني في اللقاء من سرعة انهاء اللقاء الذي لم يستغرق اقل من ساعة ولعب بأسلوب الهجوم بشكل اكبر من خلال الضرب القوي وكذلك الاستفادة من بطء اللاعب البنجلاديشي.

البرواني يخوض لقاء صعبا
خاض لاعب منتخبنا الوطني عبدالله النبهاني لقاء صعبا امام اللاعب البنجلاديشي داجيو لال في لقاء انتهى بنتيجة 6/صفر و2/6 و6/3 احتاج لاعبنا الى وقت طويل حتى انهى هذا اللقاء لصالحه رغم البداية الجيدة للبرواني في المجموعة الاولى فرض خلالها سيطرته وتمكن من انهائها بسهولة في المجموعة الثانية تراجع مستوى لاعبنا بعد فقد التركيز حيث بادر بالحصول على الشوط الاول وعاد التعادل من جديد1/1 ومن ثم حصل لاعبنا على الشوط الثالث وتمكن بعدها البنجلاديشي من تعديل النتيجة 2/2 وبعدها فرض اللاعب البنجلاديشي سيطرته وتمكن من الحصول على نتيجة الشوط الخامس وفي الشوط السادس والذي كان الابرز لطول فترته تمكن اللاعب البنجالديشي من الحصول عليه ليواصل تقدمه وينهي المجموعة لصالحه 6/2. وفي المجموعة الثالثة والفاصلة عاد لاعبنا بشكل جيد وقدم مستوى افضل بعد ان حصل على الشوط الاول وعدل خصمه النتيجة 1/1 وعاد التعادل من جديد 2/2 ونجح بعدها البنجلاديشي من الحصول على نتيجة الشوط 3/2 ليعود التعادل من قبل لاعبنا 3/3 وبعدها قدم البرواني مستوى جيد ساهم في التقدم بالحصول على بقية اشواط اللقاء لينهي المجموعة الثالثة 6/3.

لقاء الزوجي
وفي لقاء الزوجي تمكن لاعبا المنتخب محمد النبهاني ويونس الرواحي الذي شارك كلاعب اساسي بتوجيه من قائد المنتخب تمكن المنتخب من انهاء المباراة سريعا لصالحه 6/1 و6/3 وبرز لاعبا المنتخب بشكل جيد في هذا اللقاء وكانت الافضلية طوال المجموعة الاولى لصالح المنتخب نجح خلالها المنتخب البنجلاديشي من الحصول على نتيجة الشوط الثالث وعاد منتخبنا وانهى بقية الاشواط لصالحه. وفي المجموعة الثانية تمكن المنتخب من التقدم وعدل بنجلاديش النتيجة وعاد المنتخب وتقدم موسعا فارق الاشواط مع حصول المنتخب البنجلاديشي على نتيجة شوطين لتنتهي نتيجة المجموعة 6/3.

نتائج اليوم الاول
جاءت نتائج اليوم الاول والذي شهد اقامة ثماني عشرة مباراة حيث فاز المنتخب الاماراتي على منتخب قرقستان بنتيجة 3/صفر فاز اللاعب عبدالرحمن الجناحي على كرل كستنوف بنتيجة 6/صفر و6/1 وفاز زميله عمر الوضاحي على اللاعب افنجني باباك بنتيجة 6/صفر و6/1 وفي لقاءات الزوجي فاز المنتخب الاماراتي بنتيجة 6/3 و6/2. وفي اللقاء الاخر فاز تركمانستان على طجكستان 3/صفر في اللقاء الاول فاز اللاعب جربناو على اللاعب فيروز بنتيجة 6/صفر و6/صفر وفي اللقاء الاخر فاز اللاعب يوري على فيرداوس 6/صفر و6/صفر وفي لقاء الزوجي 6/صفر 6/صفر. وفاز منتخب سنغافورة على جوام بنتيجة 3/صفر ففي اللقاء الاول فاز اللاعب روي هبس من سنغافورة على اللاعب كرستوفر بنتيجة 6/3 و4/6 و6/4 وفي اللقاء الثاني اللاعب شاهيد عالم على اللاعب دانيل 7/6 (5) و6/2 وفاز في لقاء الزوجي.

بادرة طيبة
وقال فهد بن عبدالله الرئيسي مدير عام الرعاية والتطوير الرياضي بوزارة الشؤون الرياضية: إن استضافة السلطنة ممثلة في الاتحاد العماني للتنس لمنافسات المجموعة الرابعة من كأس ديفيز يعد إنجاز وبادرة طيبة يحسب للاتحاد، وخاصة بعد الإضافات والتحديثات التي قامت بها وزارة الشؤون الرياضية لملاعب التنس والتي أصبحت تتوافق مع أعلى المواصفات الدولية لملاعب التنس، ومهيأة لاستضافة واستقطاب أعلى المسابقات الدولية في لعبة كرة السلة، موضحا ان وزارة الشؤون الرياضية ومن خلال التحديثات في ملاعب التنس عملت على تجهيز 8 ملاعب بمواصفات دولية الى جانب تجهيز الملعب الرئيسي وإضافة المدرجات التي تستوعب الجماهير المحبة والمتابعة لهذه اللعبة، وإن شاء الله ستواصل الوزارة دعم الاتحاد العماني للتنس لاستضافة اكبر البطولات في هذه اللعبة.
وأضاف بأن توفر جميع المقومات من مرافق ووسائل نقل وأماكن لإقامة الوفود والمنتخبات المشاركة والبيئة الجميلة الجاذبة التي تتمتع بها السلطنة، كلها جوانب ساعدت وتساعد بإذن الله على استضافة أحداث رياضية كبرى، وتأتي استضافة منافسات المجموعة الرابعة لكأس ديفيز ضمن هذا الإطار، ونتمنى كل التوفيق لاتحاد وللمنتخبات المشاركة ، ونتطلع أن يحقق منتخبنا أفضل النتائج فيها وأن يحالفه الحظ في التأهل بإذن الله تعالى إلى المجموعة الثالثة .
دافع
وقال فريد بن خميس الزدجالي رئيس الاتحاد العماني لكرة السلة عضو اللجنة الأولمبية العمانية: استضافة السلطنة لمنافسات المجموعة الرابعة لكأس ديفيز سيعزز مكانة السلطنة في خارطة استضافات بطولات التس العالمية، وتعطي دفعة معنوية قوية للمنظمين وللاعبي السلطنة ممن يشاركون ضمن أفراد المنتخب أو من اللاعبين الآخرين من مختلف المراحل السنية من اجل تطوير مستوياتهم لتصبح أكثر إجادة وقوة.
واضاف بأن استضافة السلطنة ممثلا في الاتحاد العماني للتنس لكأس ديفيز عمل مهم للترويج السياحي للسلطنة والتعريف بمقوماتها ومنشآتها الرياضية من خلال ما تحظى به البطولة من متابعة إعلامية ونقل تفلزيوني يتيح المجال لمحبي لتنس من ال12 دولة المشاركة متابعة المباريات وهي الفرصة ذاتها التي تتاح لجميع محبي اللعبة من مختلف دول العالم الأخرى لمشاهدة المباريات ومتابعة أخبارها.
وأوضح بأن اهتمام وزارة الشؤون الرياضية ببناء المرافق والملعب الرياضية وتهيأتها لتصبح ملاعب عالمية مؤشرات جيدة لمدى الجهد الذي تبذله الوزارة لبناء وتحسين المرافق الرياضة ونشر مظلة الاستفادة من تلك المرافق الرياضة، وكما نسمع ونتابع بين فترة وأخرى إطلاق المناقصات لإنشاء المرافق الرياضية المتكاملة في كل محافظات السلطنة، ومنها المجمع الرياضي الجديد في شمال الشرقية وعدد من المجمعات الأخرى في المحافظات، وهي مهمة لتطوير الرياضة ، ولا زال الطموح عاليا في بناء مرافق متخصصة لبعض اللعبات حتى تتمكن الاتحادات الرياضية من ممارسة الرياضات المختلفة وإقامة مباريات الدوري في تلك المرافق.
وفي ختام حديثه توجه بالشكر للاتحاد العماني للتنس على جهوده الكبيرة في استضافة البطولة والدعوة للاتحادات الرياضية لحضور حفل الافتتاح الذي كان منظما ومعبرا، متمنيا التوفيق للمنتخب الوطني في تحقيق تطلعاته وبلوغ أهدافه.

فوز مستحق
وعبر صديق بن قمر الهاشمي كابتن منتخبنا الوطني عن سعادته بالفوز في مباريات اليوم الاول على المنتخب البنجلاديشي في المباريات للفردية والزوجية وقال : الحمد لله لقد استطعنا تجاوز مباريات اليوم الاول بفوز مستحق في جميع المباريات وذلك بفوز محمد النبهاني وعبدالله البرواني في مباريات الفردي والفوز في مباراة الزوجي التي جمعت محمد النبهاني ويونس الرواحي، مضيفا ان مباراة عبدالله البرواني مع راجن البنجلاديشي كانت تسير بشكل طيب، لكن اللاعب تعرض لالتواء في الظهر مما أدى الى خسارك المجموعة الثانية، وكان الضغط كبيرا على لاعبنا لكنه بحمد الله استطاع العوده في المجموعة الثانية واستمر عطاءه طوال المباراة.
وفي مباراة الزوجي المكون من محمد النبهاني ويونس الرواحي فقد ابدعوا في اللعب واستطاعوا الفوز بسهولة 6/ 1 و6/ 3.
وحول مباريات اليوم قال ستواجه اليوم المنتخب العراقي وهو منتخب قوي، لكن ثقتنا في اللاعبين كبيرة، ونتمنى أن يكونوا في يومهم ويتمكنوا من تقديم مستوى مشرف يؤهلهم للفوز.

إلى الأعلى