الجمعة 21 سبتمبر 2018 م - ١١ محرم ١٤٤٠ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / اليوم.. الغرفة تدشن مشروع التحول الإلكتروني

اليوم.. الغرفة تدشن مشروع التحول الإلكتروني

تدشن غرفة تجارة وصناعة عمان اليوم مشروع التحول الإلكتروني الذي تبنته في سبيل مواكبة المستجدات والتسهيل على المنتسبين والمستثمرين في تخليص خدماتهم بسهولة ويسر.
ويهدف المشروع للانتقال بخدمات الغرفة من الطريقة التقليدية الى الطريقة الالكترونية وذلك عن طريق الاستفادة من تقنية المعلومات والاتصال في تقديم وتسهيل الخدمات، ويسهم مشروع التحول الإلكتروني إلى اجراء عمليات منظمة وإجراءات مبسطة، وتوفير الوقت والجهد، وربط الإجراءات والتعاملات ذات العلاقة فيما بينها، وإيجاد الدقة العالية في الأداء، والتقليل من الازدواجية في المعاملات.
واعتمدت الغرفة في محاورها في خطة العمل للعام 2017 ـ 2018 بند التحول الرقمي لتقديم خدمات إلكترونية مباشرة عن طريق استثمار الأدوات الإلكترونية لتقديم الخدمات، وذلك باستخدام آليات معينة وهي تطوير بنية الأنظمة الالكترونية للغرفة وتفعيل الموقع الإلكتروني، وإيصال خدمات الغرفة إلكترونيا لمنتسبي الغرفة.
وقد تم الانتهاء من بناء موقع الغرفة الإلكتروني الجديد وتم تدشينه في عام 2016م ويعكس الموقع حاليا أعمال الغرفة في جميع النواحي بصورة مشرفة ومتجددة وإبراز المناشط والفعاليات المختلفة كما ان الموقع يحتوي على العديد من الخدمات الالكترونية ومنها الاستشارات الاقتصادية والقانونية، والاشتراك في اللجان، وإرسال موضوع الى مجلة الغرفة، والإعلان في مجلة الغرفة، وغيرها، أما بالنسبة للخدمات التي تدشن في الحزمة الأولى من مشروع التحول هي التسجيل الجديد للشركات، وتجديد العضوية، والتعديل في بيانات الشركات، وتغير رأس المال، والاطلاع على بيانات الشركة.
علما أن هناك حزمة لاحقة تحتوي على العديد من الخدمات منها التصديق على شهادات المنشأ، واستخراج شهادة لمن يهمه الأمر، وبيانات التجارة الخارجية، وحجز قاعات الغرفة وغيرها من الخدمات الإلكترونية الأخرى.

إلى الأعلى