الأربعاء 26 يوليو 2017 م - ٢ ذي القعدة ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / السياسة / أفغانستان: غني يدعو لتوسيع التحقيق حول اتهامات تزوير «الرئاسية»
أفغانستان: غني يدعو لتوسيع التحقيق حول اتهامات تزوير «الرئاسية»

أفغانستان: غني يدعو لتوسيع التحقيق حول اتهامات تزوير «الرئاسية»

■ كابول ـ وكالات: عبر المرشح للانتخابات الرئاسية الافغانية اشرف غني الذي يتهمه خصمه في الانتخابات الرئاسية عبد الله عبد الله بالتزوير أمس عن تأييده لاجراء اوسع تحقيق ممكن حول هذه الشكوك.
وقال غني الذي ترجح النتائج الاولية فوزه في الاقتراع «نؤمن باوسع تحقيق ممكن من اجل اعادة الثقة» في الانتخابات. وجاءت تصريحات غني بعد لقائه وزير الخارجية الاميركي جون كيري في كابول.
من جهة اخرى حذر وزير الخارجية الاميركي جون كيري امس في مستهل مهمة شاقة للتوسط في الازمة السياسية في افغانستان بان الخلاف حول نتائج الانتخابات الرئاسية يهدد مستقبل أفغانستان.
وقال كيري لدى لقائه رئيس بعثة الامم المتحدة لمساعدة افغانستان يان كوبيس في السفارة الاميركية المحاطة بإجراءات امنية مشددة في كابول «من الواضح اننا في لحظة حرجة للغاية بالنسبة لافغانستان».
وقال للصحافيين ان «شرعية الانتخابات في الميزان، امكانات مستقبل العملية الانتقالية في الميزان، وبالتالي لدينا الكثير من العمل ينبغي انجازه».
والتقى كيري المرشحين المتنافسين في الانتخابات الرئاسية عبدالله عبدالله واشرف غني اللذين اعلن كل منهما فوزه في الدورة الثانية من الانتخابات.
كما التقى الرئيس الأفغاني حامد قرضاي امس مع وزير كيري في كابول للتباحث بشأن الأزمة.
وذكر مكتب قرضاي أن «الرئيس قال إن أي حل يتم التوصل إليه عبر السبل القانونية ويحظى بموافقة المرشحين هو مقبول».
ووصل كيري إلى أفغانستان بعد أن رفض عبد الله عبد الله المرشح الخاسر في جولة الاعادة نتائج الانتخابات وهدد بتشكيل حكومة موازية. ■

إلى الأعلى