Alwatan Newspaper

اضغط '.$print_text.'هنا للطباعة

«القوى العاملة» تسـتدعي 1401 باحث عن عمل خلال اليومين الماضيين

07

استدعت وزارة القوة العاملة (1401) باحث عن العمل لإجراء مقابلات في مختلف منشآت القطاع الخاص وذلك يومي الاثنين والثلاثاء 29 و30 يناير 2018 في إطار تشغيل 25 ألف باحث عن عمل، من خلال الإعلان الذي قامت الوزارة بنشره حول أسماء الباحثين عن العمل لإجراء مقابلات العمل بمنشآت القطاع الخاص بمختلف محافظات السلطنة.

كما تم أمس في شركة محمد البرواني لخدمات النفط توقيع عقود العمل لـ3 من الباحثين عن العمل للعمل بالشركة ضمن خطة توفير فرصة العمل، وقال عبدالله الشعيلي مدير الموارد البشرية بشركة محمد البرواني لخدمات النفط: نحن نعي أهمية تمكين العمانيين وتأهليهم لشغل مختلف الوظائف لذلك ومنذ صدور القرار الوزاري بتشغيل 25 ألف باحث عن عمل عمدنا الى التعاون مع الوزارة في تخصيص الشواغر للعمانيين، وقد قمنا بتوفير 20 فرصة عمل حيث تم توقيع عقود العمل مع 10 من الباحثين من حملة الدبلوم العالي، وستعمل الشركة على توفير برنامج تدريبي للموظفين الجدد لتطوير مهاراتهم ورفع كفاءتهم بما يتناسب مع حجم الاعمال التي ستوكل اليهم.

وقال سعيد بن سلطان الهاشمي باحث عن عمل: وقعت على عقد عمل مع شركة محمد البرواني لخدمات النفط، حيث إني خريج الكلية التقنية بإبراء بمؤهل دبلوم في القوة الكهربائية، موضحا أن هذا العقد فرصة لي لبدء مساري المهني وذلك عن طريق التدريب واكتساب الخبرات.
من جانبه قال عمر بن محمد الهنائي خريج الكلية التقنية بإبراء تخصص الهندسة الكهربائية: حصلت على وظيفة في شركة محمد البرواني لخدمات النفط حيث قدمت لهذه الوظيفة عن طريق موقع الشركة وتم قبولي فيها. ويرى عمر الهنائي ان القطاع الخاص قطاع واعد للشباب الطموح وأن فرصة العمل التي توفرت له تناسب تطلعاته حيث العمل بنظام «أسبوعين عمل وأسبوعين إجازة» وإمكانية الحصول على رواتب أفضل.
وقال عدنان بن علي الهاشمي خريج تقنية إبراء تخصص القوة الكهربائية: تم قبولي في شركة محمد البرواني لخدمات النفط بوظيفة جيدة وكلي أمل أن أستطيع تحقيق أهدافي التي أطمح لها.

وقال ابوبكر مصطفى مسؤول العلاقات الصناعية بمؤسسة الزرابي للتجارة العاملة في محافظة الظاهرة: من مبدأ الشراكة الوطنية وبناء على التنسيق القائم بين وزارة القوى العاملة فقد تم توفير (70) فرصة للباحثين عن العمل لشغل عدد من الشواغر الوظيفية بالشركة المتخصصة في انتاج الرخام العماني والتحجير ووضعنا برامج للتوظيف والتدريب والتأهيل للمواطنين في عدة وظائف منها كمشغلي لعدد من المكائن بالمحجر وفي المصنع وهي متعددة في الأداء، ونحن نشجع ونحفز فئة الشباب للانخراط في المؤسسة ونعمل على رفع كفاءة وتأهيل من ينضمون في العمل بالمؤسسة.
وقال محمود بن محمد الريامي باحث عن عمل حيث أجرى مقابلة عمل: بكل تأكيد استدعائي من قبل وزارة القوى العاملة لإجراء مقابلة عمل يدعوني للتفاؤل، والمقابلة جيدة وسهلة تمكنت من خلالها التعرف على مختلف الآلات في المصنع وطريقة العمل في بيئة العمل، وأحمد الله على حصول فرصة عمل فنية من خلال مشغل آلات ومكائن بالمصنع.


تاريخ النشر: 31 يناير,2018

المقالة مطبوعة من جريدة الوطن : http://alwatan.com

رابط المقالة الأصلية: http://alwatan.com/details/241300

جميع حقوق النشر محفوظة لجريدة الوطن © 2014