Alwatan Newspaper

اضغط '.$print_text.'هنا للطباعة

النبهاني والبرواني يتألقان ويتجاوزان العراق في ثاني أيام كأس ديفيز للتنس

Screen Shot 2018-01-30 at 7.17.02 PM

تغطية – بدر الزدجالي:
خطف منتخبنا الوطني للتنس فوزه الثاني في منافسات كاس ديفيز للتنس امس على المنتخب العراقي بنتيجة 3/صفر في ثاني ايام منافسات البطولة التي تقام على ملاعب التنس بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر بمشاركة اثني عشر منتخبنا ضمن المجموعة الرابعة لكأس ديفيز حيث جاء فوز المتنخب الأول امس الاول على حساب المنتخب البنجلاديشي وبهذا الفوز اقترب منتخبنا بشكل جيد من الحصول على احدى بطاقتي التأهل إلى الدور الثاني من منافسات البطولة.
وقدم لاعبو المنتخب محمد النبهاني وعبدالله البرواني مستوى كبير امام العراق حيث نجح النبهاني من الفوز بمجموعتين 6/3 و6/3 فيما احتاج لاعب المنتخب عبدالله البرواني الى مجموعة فاصل للفوز في اللقاء الثاني في فئة الفردي بعد ان تمكن البرواني من الفوز بالمجموعة الأولى 6/4 وخسر الثانية 5/7 وفاز في المجموعة الفاصلة 6/2 وتمكن المنتخب كذلك من الفوز في لقاء الزوجي بنتيجة 6/1 و6/7 و7/5 ويخوض اليوم منتخبنا ثالث لقاءاته في البطولة للاقتراب من التأهل إلى الدور الثاني امام منتخب قرقستان في العاشرة صباحا.
النبهاني وفوز مستحق
نجح لاعب منتخبنا الوطني محمد النبهاني الذي خاض اللقاء الفردي الاول امام المنتخب العراقي مع اللاعب عبدالكريم السيد من تحقيق فوزا مهما مهد لزميله البرواني لتجاوز اللقاء الثاني وقدم النبهاني مستوى جيد رغم المستوى الجيد من العراقي الذي كان ندا قويا خلال مجريات المجموعتين ففي المجموعة الأولى حصل العراقي على نتيجة الشوط الاول وعاد النبهاني وعدل النتيجة وحصل بعدها على ثلاثة اشواط لتصل النتيجة الى 4/1 بعد ان كشف لاعبنا نقاط الضعف لدى اللاعب العراقي وتميزت ارسالت النبهاني القوية والتي ساهمت في حصد نقاط جيد بالإضافة إلى الاستفادة من الأخطاء الكثيرة التي وقع فيها اللاعب العراقي ونجح بعدها اللاعب العراقي من الحصول على شوطين لتصل النتيجة إلى 3/4 وعاد بعدها النبهاني بشكل افضل وتمكن من الحصول على بقية الاشواط وانهاء المجموعة لصالحه.
وفي المجموعة الثانية كان التقدم لصالح لاعبنا الذي حصل على شوطين ليعود العراقي وحصل على نتيجة الشوط الثالث والتعادل 2/ وتمكن بعدها النبهاني من الحصول على ثلاثة اشواط متتالية لتصل النتيجة إلى 5/2 ليعود العراقي ويحصل على اخر الاشواط له في هذه المجموعة وبرز بعدها لاعبنا بشكل افضل وسيطر علىى مجريات اللقاء وتمكن من انهاء المجموعة الثالثة واللقاء لصالحه 6/3.
البرواني ولقاء صعب
خاض لاعب منتخبنا الوطني للتنس عبدالله البرواني لقاءا صعبا له امام اللاعب العراقي علي المياحي في ثاني لقاءات منافسات الفردي مع المنتخب العراقي ورغم تلك الصعوبة كانت الخبرة والحماس لدى لاعبنا حاضرة ونجح في انهاء المباراة لصالحه بعد شوط فاصل ففي المجموعة الاولى كان البداية لصالح اللاعب العراقي بالحصول على الشوط الاول وبعدها عدل النبهاني النتيجة وتقدم بفارق شوطين 3/1 ليعود اللاعب العراقي ويقلص الفارق إلى شوط الا ان لاعبنا نجح في توسيع الفارق الى شوطين من جديد ومن ثم تصل النتيجة إلى 5/4 ونجح بعدها البرواني من الحصول على الشوط الاخير وينهي المجموعة الأولى لصالحه 6/4.
وفي المجموعة الثاني تراجع اداء لاعبنا قليلا بعد الإجهاد رغم انه كان قريبا من انهاء المجموعة الثانية لصالحه فكان التقدم في بداية المجموعة لصالح العراق وعاد البرواني وعدل النتيجة ليتقدم بعدها العراقي 3/1 وينجح عبدالله من التعديل 3/3 ومن ثم حصل البرواني على شوط ويعود التعادل من قبل العراقي 4/4 وعاد التعادل من جديد 5/5 وتقدم العراقي بعدها 6/5 وليحصل بعدها اللاعب العراقي على نتيجة الشوط الاخير 7/5.
وفي المجموعة الثالث حول لاعب المنتخب البرواني تأخر إلى تقدم بعد ان حصل العراقي علي على الشوط الأول وعدل البرواني النتيجة من جديد وتقدم بعدها العراقي مرة اخرى ليعود التعادل 2/2 وبعدها جاءت الانطلاقة القوية من قبل لاعبنا الذي فرض سيطرته وخبرته في اللقاء وتمكن من حصد جميع الأشواط حتى انهى المجموعة الفاصلة لصالحه 6/2.

لقاء الزوجي
وفي لقاء الزوجي تمكن المنتخب من الفوز بنتيجة مجموعتين مقابل مجموعة ومثل المنتخب في هذا اللقاء اللاعبان محمد النبهاني وعبدالله البرواني فيما مثل المنتخب العراقي اللاعبين عادل مصطفى وبركات زايني.
وجاء اللقاء صعبا على منتخبنا بسبب اجهاد اللاعبين اللذين خاضا منافسات الفردي ففي المجموعة الأولى نجح منتخبنا من الحصول عليها بسهوله وبفارق جيد والتي انتهت بنتيجة 6/1 فكان التقدم لصالح المتخب 3/1 ومن ثم اوصل النتيجة إلى نهايتها 6/1.
وفي المجموعة الثانية خسر منتخبنا بصعوبة أمام العراق في الشوط الأخير بنتيجة 6/7 فكان التقدم لصالح المنتخب في الشوط الأول وعاد التعادل والتقدم لصالح العراق إلى 3/1 لنجح المنتخب في تعديل النتيجة 4/4 ومن ثم 5/5 وتقدم العراق 6/5 وعدل بعدها المنتخب 6/6 ليحصل المنتخب العراقي على نتيجة الشوط الاخير وينهي المجموعة الثانية لصالحه 7/6. وفي المجموعة الأخيرة عانى المنتخب حتى انهى المباراة لصالحه بعد ان تسيد التعادل اغلب فترات اشواط المجموعة حتى الأشواط الأخيرة بعد ان نجح المنتخب من التعديل 5/5 وتمكن من الحصول على اخر شوطين لينهي المجموعة والمباراة لصالحه 7/5.
خالد العادي: فوز مستحق للمنتخب
وأشاد الدكتور خالد بن علي العادي رئيس الاتحاد العماني للتنس بأداء لاعبي المنتخب وقال: الحمد لله لقد كان لاعبونا في الموعد واستطاعوا تقديم مباريات جيدة طوال اليومين الماضيين ففي المباراة الأولى ابدع لاعبونا في الفوز على المنتخب البنجلاديشي وخاصة لاعبنا المخضرم محمد النبهاني الذي قدم مباريات كبيرة في المواجهات التي لعبها في الفردي والزوجي، ففي آخر مباراة ورغم قوة الخصم العراقي إلا أنه فاز في المجموعيتن بفضل الإعداد الجيد الذي تهيأ للاعب نتيجة تواجده في فرنسا وما خاضه من تدريب جيد إلى جانب التركيز العالي الذي لعب به المواجهات الماضية.
واضاف ان باقي لاعبينا عبدالله البرواني الذي فاز في أول مباراة بسهولة أمام بنجلاديش واجه صعوبة في مباراة العراق أمس لكنه بفضل الله وبفضل تركيزه العالي وإصراره وحماسه الكبير ان يتغلب بنتيجة مجموعيتن مقابل مجموعة، وهذا الأمر حدث وهو يعاني من غصابة منتجية التواء الظهر في أول مباراة لعبها، لكنه بحمد الله تغلب على كل الظروف ونجح في الفوز، وكذلك الحال بالنسبة للزوجي يونس الرواحي ومحمد النبهاني فقد أجادا الصنع في أول مباراة واستطاعا ان يتفوقا بكل سهولة، وما زلنا نتطلع منهم الكثير لعمله في الأيام القادمة.
وأوضح ان المباريات القادمة ستكون صعبة على المنتخب كون ما تبقى من منتخبات قوية وقدمت مستويات جيدة في مبارياتها الماضية، لكن ثقتنا في اللاعبين كبيرة لتجاوز كل الصعاب، ونقول إن لاعبينا قادرون على العطاء وتقديم المستوى المشرف الذي يؤهلهم للفوز، وبالتالي جمع النقاط الذي سيسهم بشكل كبير في التأهل إلى المربع الذهبي.
وفي ختام حديثه دعا الجماهير المحية للتنس الحضور الى مجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر ومؤازرة لاعبي المنتخب لأن الجماهير عوامل محفزة للاعبين وبهم ينطلق اللاعبون لبذل المزيد من العطاء، متمنيا للمنتخب التوفيق في المباريات القادمة وان يواصل الجهد والعطاء بإذن الله تعالى.
لقاءات اليوم
تقام اليوم ثماني عشرة مباراة في منافسات الفردي والزوجي حيث يلتقي على الملعب الرئيسي منتخبنا الوطني مع منتخب قرقستان ويلتقي المنتخب الاماراتي مع المنتخب ميانمار والمنتخب التركمنستاني مع جوام ويلعب المنتخب سنغافورة مع منغوليا والعراق مع بنجلاديش والبحرين مع طاجكستان.

نتائج اليوم الثاني
جاءت ابرز نتائج اليوم الثاني بفوز المنتخب الاماراتي على بنجلاديش 2/1 حيث فاز اللاعب البنجلاديشي محمد رانا على اللاعب الاماراتي عمر الوضاحي 5/4 وبعدها فاز الاماراتي فهد الجناحي على ديجوا لال بنتيجة 6/2 و6/2 وفي الزوجي فاز المنتخب الاماراتي بنتيجة 6/4 و6/1. وفي لقاء اخر فاز المنتخب البحريني على المنتخب تركمنستاني بنتيجة 2/1 حيث فاز البحريني حسن عبدالنبي على اللاعب اتليمارت بنتيجة 6/3 و7/6 وفاز علي ديواني على اللاعب يوريتي 6/2 و7/5 وفاز الزوجي التركمنستاني على الزوجي البحريني 6/3 و5/7 و6/2. وفاز منتخب سنغافورة على طاجكستان 3/صفر حيث فاز اللاعب هو يون على اللاعب ازمات 6/صفر و6/صفر وفاز شهد علم على اللاعب شاك روم 6/صفر و6/صفر وفي لقاء الزوجي فاز السنغافوري بنتيجة 6/صفر و6/صفر. وفاز منتخب جوام على منغوليا بنتيجة 3/صفر حيث فاز شيرستوبوري على باتار بنتيجة 6/3 و3/صفر وفاز الجوامي دانيل على مانتو باكر بنتيجة 7/5 و2/6 و7/5 وفاز الزوجي الجوامي بنتيجة 6/3 و6/1. وفاز منتخب مينمار على منتخب كركستان بنتيجة 3/صفر حيث فاز تين ميوه على اللاعب جارجي بنتيجة 6/صفر و6/صفر وفي اللقاء الثاني فاز اونج ميو على افجاني بنتيجة 7/6 و6/صفر وفاز الزوجي 6/2 و6/صفر.

محمد النبهاني:
واجهنا صعوبة في تجاوز العراق ونطمح لمواصلة الانتصارات
قال لاعب منتخبنا الوطني محمد النبهاني بانني سعيد بالحصول على الفوز الثاني للمتنخب في منافسات كاس ديفيز بعد الفوز الثاني للمنتخب في هذه البطولة ونسعى لمواصلة الانتصارات من اجل بلوغ الدور الثاني من البطولة وتبقى لنا لقاءات ليست بالسهل منها لقاء قوي ينتظر المنتخب امام الشقيق الاماراتي وسوف نبذل كل ما بوسعنا من اجل التأهل في هذه المجموعة الى الدور الثاني وبعدها ستكون لنا حسابات اخرى من اجل الحصول على لقب البطولة والتأهل الى المجموعة الثالثة.
واضاف بان اللقاء الاخير امام العراق لم يكن سهلا وواجهنا بعض الصعوبة وخاصة زميلي عبدالله البرواني الذي وصل الى شوط فاصل من اجل الحصول على نتيجة اللقاء ونثمن له الجهد الكبير الذي بذله لتحقيق هذا الفوز ويتميز اللاعب العراقي بالنفس الطويل والخبره الجيدة التي يمتلكها اللاعبين.
عبدالله البرواني :
خضنا مباراة صعبة امام العراق
وعبر لاعب منتخبنا الوطني عبدالله البرواني عن سعادته بالفوز على منافسه العراقي علي المياحي بنتيجة مجموعتين مقابل مجموعه، وقال كانت المباراة قوية وصعبة ومثيرة حيث كانت بدايتي جدية واستطعت كسب المجموعة الأولى 6/4، وفي المجموعة الثانية ورغم البداية الجيدة لكن المنافس كان قويا فتقاربت نتائج الأشواط ورغم الإنطلاقة إلا أنني خسرت تلك المجموعة بصعوبة، وفي المجموعة الثالثة ولله الحمد استطعت العودة بقوة وتمكنت من التعامل مع تلك المجموعة الفاصلة بشكل جيد والإنطلاقة بشكل سلس لأكسب المجموعة بسهولة 6/2 رغم قوة المنافس العراقي.
وحول تأثير الإصابة التي لحقت به في المباراة الأولى أمام بنجلاديش قال: الحمد له لم يكن تأثير الإصابة على أداء كبيرا وأستطعت بفضل الله وبتوجيهات الكابتن وزملائي اللاعبين وتحفيز الجماهير أن أقدم مباراة كبيرة مع لاعب العراق وتقديم مستويات جيدة في الثلاث مجموعات، واتطلع الى مواصلة العطاء والتألق في المباريات القادمة حيث تبقى لنا عددا من المنتخبات القوية، التي نسأل الله تعالى أن تكون سهلة وأن نتمكن من تجاوزها .


تاريخ النشر: 31 يناير,2018

المقالة مطبوعة من جريدة الوطن : http://alwatan.com

رابط المقالة الأصلية: http://alwatan.com/details/241303

جميع حقوق النشر محفوظة لجريدة الوطن © 2014