الثلاثاء 13 نوفمبر 2018 م - ٥ ربيع الثاني ١٤٤٠ هـ
الرئيسية / الأولى / غداً .. (280) ورقة عمل حول مستجدات علم الطب بـ(السلطاني)
غداً .. (280) ورقة عمل حول مستجدات علم الطب بـ(السلطاني)

غداً .. (280) ورقة عمل حول مستجدات علم الطب بـ(السلطاني)

- مؤتمر المستشفى السلطاني الدولي الأول تبدأ فعالياته غداً (228) محاضراً من مختلف دول العالم يقدمون (280) ورقة عمل حول مستجدات علم الطب

تنطلق يوم غد (السبت) بمركز عمان للمؤتمرات والمعارض فعاليات مؤتمر المستشفى السلطاني الدولي الاول الذي تنظمه لعدة أيام وزارة الصحة ممثلة في المستشفى السلطاني بالتعاون مع المجلس العماني للاختصاصات الطبية والجمعية الطبية العمانية.
يرعى الفعالية صاحب السمو السيد الدكتور فهد بن الجلندى آل سعيد ـ الامين العام المساعد لتنمية الابتكار بمجلس البحث العلمي.
يتضمن برنامج الافتتاح العديد من الفقرات منها كلمتين احداهما ترحيبية يلقيها الدكتور باسم البحراني ـ مدير المركز الوطني لعلاج الاورام بالمستشفى السلطاني، رئيس اللجنة المنظمة للمؤتمر، والاخرى كلمة المؤتمر ويلقيها الدكتور قاسم السالمي مدير عام المستشفى السلطاني، ومحاضرة علمية، ومعرض مصاحب لشركات الادوية والمعدات الطبية.
المؤتمر يعتبر الاول من نوعه في السلطنة من حيث فكرته، حيث تنظم من خلاله مجموعة مؤتمرات تمثل اغلب تخصصات المستشفى السلطاني تقام بالتزامن مع بعضها البعض.
يشهد المؤتمر مشاركة محلية ودولية واسعة تزيد عن (3500) مشارك يمثلون الفئات الطبية والطبية المساعدة من مختلف تخصصات علم الطب من المستشفى السلطاني ومختلف المؤسسات الصحية في محافظات السلطنة ومن القطاع الخاص والجمعيات والروابط الاهلية، اضافة الى مشاركين اخرين من دول مجلس التعاون.
ويحاضر في المؤتمر (228) محاضراً يمثلون نخبة المحاضرين والخبراء والمتخصصين في تخصصات الطب المختلفة من السلطنة ودول مجلس التعاون ومن مختلف دول العالم يقدمون من خلال (84) جلسة علمية مستجدات تخصصات علم الطب المختلفة.
تمثل التخصصات التي يشملها مؤتمر المستشفى السلطاني الدولي الاول: التخدير، العناية الحرجة للبالغين، الاطفال، الباطنية، المختبرات الطبية (علم الاحياء الدقيقة، علم الكيمياء الحيوية، علم أمراض الدم، علم أمراض الأنسجة (الهيستوباثولوجي)، الصحة الوراثية، الاورام، التمريض، الأشعة، الطب النووي، طب النساء والولادة، الصيدلة، الجراحة، المسالك البولية، التدريب والتطوير المهني، الحوادث والطوارئ.
المؤتمر يهدف إلى استعراض آخر ما توصل إليه علم الطب في تخصصات المؤتمر والاستفادة من الخبرات العلمية الاقليمية والدولية المشاركة والاطلاع على جديد شركات الادوية والمعدات الطبية من التقنيات والأدوية والاجهزة.
يناقش المؤتمر ـ على مدى ايام انعقاده الثلاث ـ الكثير من المواضيع التخصصية من خلال (280) ورقة عمل.
من جهى أخرى تبدأ اليوم بمركز عمان للمؤتمرات والمعارض حلقات العمل السابقة للمؤتمر وهي ثلاث حلقات عمل الاولى تعنى بالفيزياء الطبية، والثانية تختص بالتخدير الموضعي لايقاف الأعصاب بواسطة الاشعة فوق الصوتية، أما حلقة العمل الثالثة فتدور حول التخدير عند فحص القصبات الهوائية في العناية المركزة بواسطة المنظار، علاوة الى ذلك يشهد المؤتمر تنظيم حلقات عمل اخرى مصاحبة للمؤتمر وعدة اجتماعات علمية.
يذكر بأنه نظراً لأهمية هذا الحدث فقد أولت وزارة الصحة ممثلة في المديرية العامة للمستشفى السلطاني الاهتمام بالتحضير المبكر والإعداد الجيد للحدث وتوفير الدعم الكافي للمشاركين حيث تم تشكيل لجنة رئيسية تنضوي تحتها لجان فرعية مساعدة تختص بالأمور التنظيمية والادارية والاعلامية المختلفة وذلك لتهيئة عوامل النجاح للحدث والخروج بتوصيات تخدم مجال سلامة المرضى.
وضمن إطار التحضير والاستعداد لهذا المؤتمر الدولي الهام تم إنشاء موقع خاص للمؤتمر على الشبكة المعلوماتية (الإنترنت) (https://ricoman.org) يحفل بالمعلومات التفصيلية عن المؤتمر ويتيح الفرصة للراغبين بالتسجيل فيه .

إلى الأعلى