الإثنين 23 سبتمبر 2019 م - ٢٣ محرم ١٤٤١ هـ
الرئيسية / الأولى / عدوان إسرائيلي على غزة والاحتلال يقمع مسيرات الفلسطينيين بالضفة

عدوان إسرائيلي على غزة والاحتلال يقمع مسيرات الفلسطينيين بالضفة

القدس المحتلة ـ الوطن :
أغارت طائرات الاحتلال الإسرائيلي، فجر أمس الجمعة، على موقع للمقاومة الفلسطينية شمال قطاع غزة. حيث أفاد مراسل “الوطن” نقلا عن مصادر أمنية فلسطينية، أن طائرة استطلاع قصفت الموقع مرتين، دون وقوع إصابات. يأتي ذلك في حين، أصيب عشرات الفلسطينيين جراء إطلاق قوات الاحتلال الإسرائيلي الرصاص المطاطي والغاز المسيل للدموع خلال قمعها مسيراتهم في أجزاء مختلفة من الضفة الغربية المحتلة.
وأصيب 8 فلسطينيين بالرصاص الحي والمعدني خلال قمع قوات الاحتلال مسيرة سلمية عند المدخل الشمالي لمدينة البيرة، حيث تحدثت وسائل إعلام فلسطينية نقلاً عن مصادر طبية عن إصابة 5 شبّان بالرصاص الحي خلال المواجهات. بدورهم تصدى الفلسطينيون لاعتداءات الاحتلال في المزرعة الغربية شمال غرب مدينة رام الله وقرب حاجز جنوب نابلس. في سياق متصل، أصيب 20 فلسطينيا خلال قمع الاحتلال مسيرة في العيسوية شرق القدس المحتلة، وأطلقت قوات الاحتلال القنابل الصوتية والغازية لتفريق المتظاهرين والصحفيين، فيما أصيب 3 شبان بمواجهات مع الاحتلال على السياج الأمني مع القطاع. ونظم أهالي القرية أمس الجمعة، وقفة احتجاجية سلمية ألقت خلالها عدد من الشخصيات المقدسية كلمات استنكرت فيها اعتداءات قوات الاحتلال على سكان أحياء القدس، والممارسات العدوانية اليومية ضدهم. وذكرت طواقم الإسعاف أنها عالجت أكثر من 10 إصابات بين أهالي العيسوية بينهم مسعفون، ونقلت مجموعة منهم للعلاج في عيادة القرية.
كما اندلعت مواجهات عند مدخل بلدة بيتا جنوب نابلس، حيث أغلق الشبان مدخل البلدة بالإطارات المطاطية المشتعلة، ورشقوا قوات الاحتلال المتمركزة هناك بالحجارة، فيما أطلق الجنود الرصاص المعدني وقنابل الغاز. واندلعت مواجهات عند مدخل بلدة عزموط شرق المدينة، بعد أن استهدف عشرات الشبان دوريات الاحتلال على الشارع الرئيس بالحجارة، وأطلق الجنود باتجاههم قنابل الغاز.

إلى الأعلى